التخطي إلى المحتوى

أشارت مجموعة شركات جي بي غبور أوتو، الوكيل المحلي للعلامات التجارية لكل من هيونداي، ومازدا، وشيري، وهافال وشانجان في مصر، وذبلك عن طريق شبكة موزعيها المعتمدين من أجل أرتفاع أسعار سيارات «هيونداي توسان» بقيمة قد وصلت إلى 50 ألف جنيه لمختلف الفئات المطروحة داخل السوق المحلية.

حيث جاءت القائمة السعرية الناتجة عن قرار شركة هيونداي عن زيادة أسعار طرازات توسان الفئة الأولى Smart بقيمة بلغت قد وصلت إلى سعر 525 ألف جنيه، بدلًا من 450 ألفًا سابقًا.

ففي خلال الأيام الماضية شهدت أرتفاع الدولار مقابل الجنية المصري، وارتفعت أسعار سيارات «توسان» الفئة الثانية «Smart Plus» إلى 555 ألف جنيه، مقارنة من حيث سعرها السابق بنحو 505 ألف جنيه،على الجانب الأخر فقد أرتفعت أسعار طرازات «توسان» الفئة الثالثة «Modern» إلى 590 آلاف جنيه، مقابل 540 ألف، وذلك السعر هو السعر القديم قبل أرتفاع سعرها الأن داخل الأسواق المحلية المصرية، وقفزت الفئة الرابعة «Advanced» بسعر 645 ألف جنيه، بدلًا من 595 ألف جنيه، وتقدم الفئة الخامسة «Premium» بنحو 685 ألف جنيه، مقارنة بنحو 635 ألف جنيه.

كما صرح البنك المركزي المصري اليوم زيادة سعر الفائدة على عمليات الأقتراض والايداع عبر البنوك بنسبة 1% على أساس سنوى، ليصل إلى 9.25% و10.25%. و9.75 على الترتيب، مما أدى ذلك إلى زيادة سعر الائتمان والخصم بواقه 1% ليصل إلى 9.75%، وشهد سعر مقابل الجنيه ارتفاعًا منذ أمس الأحد وحتى اليوم بأكثر من 17.7%.