التخطي إلى المحتوى

بعد سحب العبوات.. مسؤول المبيعات بإندومي يكشف السر، وهذه هي المادة المثيرة للجدل في الشعرية التي يحذر منها الأطباء، حالة كبيرة من الهلع التي أصيبت الملايين من الأفراد بعدما كشفت بعض المصادر المسؤولة عن الصحة والتغذية بأن هناك مادة خطيرة في أكياس الشعيرية الخاصة بالأندومي والمسببة للإصابة بأمراض صحية ومضاعفات خطيرة.

أشار الكثير من الأطباء أن الاندومي يسبب الكثير من المخاطر الصحية مثل ارتفاع ضغط الدم وهبوط حاد في الدورة الدموية، بالإضافة للحساسية والصداع وفقدان التركيز والشلل الرعاش.

وبعد ظهور هذه النتائج عن كثرة مخاطر تناول الإندومي أكد رئيس هيئة سلامة الغذاء، الدكتور حسين منصور إنه يجرى الآن سحب جميع منتجات الإندومي من الأسواق، مشيرا إلى أنه سوف يتم أخذ عينات منه وعمل تحليل لها.

وليس هذا فقط، بل أكد أيضًا أحد تجار الجملة أن وكيل شركة الأندومي يقوم بالفعل بسحب كافة منتجات اندومي عند تجار التجزئة، وجاري سحب جميع الكميات من السوق والبقالين، موضحا بأن السبب في كل ذلك هي أكياس التوابل التي توجد في محتويات عبوات الاندومي وبالأخص كيس الشطة.

ويذكر أن الدكتورة شيرين علي زكي، رئيس لجنة سلامة الغذاء والمتابعة الميدانية بالنقابة العامة للاطباء البيطريين، أكدت بأن الشعيرية سريعة التحضير تحتوي على مادة تعزز من نكهتها ورائحتها وتسمى بمادة الملح الصيني أو مونو صوديوم جلوتامات أو أحادي جلوتامات الصوديوم، وهي أحد المواد المسببة للسرطان والزهايمر والشلل الرعاش.