التخطي إلى المحتوى

نواجه في الكثير من الاحيان الانقطاع المفاجئ في اشارة الدش وترجع تلك الحالة الى العديد من الاسباب ومن اهمها عدم التركيب السليم لصامولة سلك الدش مما يترتب عليه ضياع الاشاره وعدم ثباتها او انتظامها ويرجع السبب هنا الى ان ” الصامولة او الجاك او الاف كونكتور ” لم يتم ربطه او تركيبه جيدا في السلك بطريقه سليمه في الاتجاه السليم . او بسبب ان الطبق لم يتم ضبطه بشكل جيد على القمر المطلوب.

مشاكل توصيل كابل الدش

_عند توصيل كابل الدش يتم فصل الرسيفر . _ سلك الدش يطفئ الرسيفر.

_ عند توصيل سلك الدش بالرسيفر يطفئ الرسيفر ويعيد تشغيله.

_ لا توجد إشارة بعد توصيل كابل الدش .

_ بعض القنوات تعمل وأخرى توقفت عن العمل بعد ربط سلك الدش بالرسيفر ، وهذه بعض مظاهر وجود مشكلة في توصيل كابل الدش بالرسيفر ، وحتى تتجنب الأعطال الناتجة عن تعطل كابل الدش والتوصيل الخاطئ او التركيب غير الصحيح للصامولة، لا نحتاج إلا لتوصل صامولة الدش بشكل صحيح .

كيفية تركيب او توصيل الصامولة بطريقة صحيحة

لربط كونيكتور كابل الدش نحتاج إلى قصافة وايضا أسلاك وشريط لاصق من نوع جيد ، عن طريق ثلاث خطوات سهله وبسيطة لتركيب صامولة كابل الدش بشكل صحيح واهم نقطة هي إبعاد أي أسلاك شعر للخلف بعدا عن السلك النحاسي السميك حتي لا يحدث شورت .

ملحوظه هامه: يجب تكرار نفس الخطوات لتركيب صامولة كابل الدش بشكل صحيح سواء لصامولة الكابل الموصلة للاقط طبق الدش ناحية ” lnb وأيضا كونيكتور الكابل الموصل لجهاز الرسيفر .