التخطي إلى المحتوى

تبحث الكثير من الفتيات عن أفضل الوصفات الطبيعة للعناية الشخصية، والتي يمكن تحضيرها في المنزل بدلا من شرائها وعدم التأكد من سلامتها، ونقدم لكل الفتيات في هذا المقال أفضل وصفة طبيعية لتبييض الوجه خلال أسبوع فقط، حتى تستمتعي ببشرة مشرقة خالية من العيوب, وتعمل هذه الوصفة على حل مشاكل البشرة مثل النمش وحب الشباب والندوب والبقع الداكنة، والتي تكون نتيجة للتعرض لأشعة الشمس ووضع المساحيق التجميلية على البشرة لفترة طويلة ووضع الكريمات التي تحتوى على مواد كيميائية ضارة.

وصفة تبييض البشرة والوجه وإزالة تجاعيد الجسم

المكونات

2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

حيث يحتوى زيت الزيتون على مضادات الاكسدة التي تعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، كما يحتوى على العديد من الفيتامينات بنسبة عالية والتي تساهم في عملية تغذية وترطيب البشرة، كما يعما أيضا على تنظيف البشرة وتخفيف التجاعيد والوقاية من البكتريا الضارة.

2 ملعقة كبيرة من الكركم

المكونات الطبيعية التي يحتوى عليها الكركم تعمل على محاربة حب الشباب والندوب, وتخفيف الهالات السوداء, والوقاية من الأمراض الجلدية المختلفة, وتسريع التئام الجروح, ومحاربة الشيخوخة, ويضفى نضارة وتوهج على البشرة.

طريقة تحضير الوصفة

  • قومي بجلب اناء ونظفيه جيدا بالمطهرات.
  • ضعى زيت الزيتون في الاناء.
  • قومي بوضع الكركم فى الاناء مع زيت الزيتون.
  • قومى بالتقليب جيدا لمدة 5 دقائق، حتى تصبح الوصفة جاهزة.

طريقة استخدام الوصفة

قومي بتنظيف البشرة جيدا بالماء بعدها، وبعدها قومي بوضع الخليط على البشرة واتركيه لمدة 20 دقيقة قومى خلالها بتدليك البشرة بحركة دائرية، قومى بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات كل أسبوع.