التخطي إلى المحتوى

موعد عيد الأضحى 2022 واحدة من أبرز الموضوعات التي تصدرت عمليات بحث جوجل العالمي والتي يبحث عنها المصريين بشكل عام لمعرفة موعد العيد وأيام الإجازات الرسمية داخل جمهورية مصر العربية.

موعد عيد الأضحى 2022

وطبقًا للحسابات الفلكية التي اصدرتها الهيئة العامة للفلك فإن يوم الأربعاء الموافق التاسع والعشرون من شهر يونيو القادم 2022 هو المتمم لشهر زي القعدة علي أن يكون يوم 30-6-2022 هو أول أيام شهر ذو الحجة علي أن تكون وقفة عرفات يوم الجمعة الموافق 8 يوليو 2022، ويكون عيد الأضحى المبارك وأول ايام العيد يوم السبت الموافق 9-7-2022.

ومن المُتوقع أن يصدر رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بيان يؤكد فيه ان اجازة عيد الأضحي المبارك 2022 سوف تكون بدايته يوم الجمعة الموافق 9 يوليو والذي يوافق وقفة عرفات حتي يوم الخميس الموافق 14 من الشهر ذاته وسوف تكون مدة الأجازة اسبوع كما كان الحال في عيد الفطر المبارك منذ أيام قليلة والذي كانت نهاية تلك الأجازة اليوم السبت.

موعد وقفة عرفات

ومن المُنتظر أن يكون موعد وقفة عرفات يوم التاسع من شهر يوليو القادم والتي يشتاق إليها عدد كبير من المسلمين من أجل زيارة بيت الله الحرام في موسم الحج بعد غياب سنتين والذي كان متوقف بسبب فيروس كورونا المستجد، وكانت تقتصر الحج وزيارة بيت الله علي المقيمين فقط داخل المملكة العربية السعودية من جميع الجنسيات وعدم دخول أي وفود خارج البلاد.