التخطي إلى المحتوى

تم اعلان عقوبة الغش فى امتحانات الثانويه العامه نظرًا لاقتراب امتحاناتها، حيث قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مؤتمر رسمي بالتشديد والتحذير للحد من ظاهرة الغش بامتحانات الثانوية العامة وذلك بتطبيق قانون جديد، وأن الطالب الذي سيحاول الغش سيتم التعامل معه فورًا دون تهاون، قد تصل عقوبة الغش لغرامة مالية بحد أقصى 100 ألف جنيه والحبس.

عقوبة الغش فى امتحانات الثانويه العامه

قانون مكافحة مخالفات الامتحانات يشدد العقوبات على من يقومون بمخالفة امتحانات الثانوية العامة، ويعاقب كل من يطبع أسئلة الامتحانات أو يعلن عنها وفق القانون المطبق على جميع المدارس المصرية والأجنبية حتى في الامتحانات المعادلة لها.

ستطبق العقوبات الموضحة في القانون على المخالفين، بما في ذلك الحبس والغرامات، ورفض إجراء الامتحانات والحرمان منها، وأي شخص لديه أي اتصال أو جهاز محمول، سيعاقب طبقًا للقانون رقم 205 لعام 2020 ، كل من يطبع أو ينشر ، أو ينشر أو يذيع أسئلة وأجوبة الامتحان وكذلك أنظمة التقييم للمدارس والمستويات التعليمية المختلفة.

ما عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة

عقوبة الغش فى امتحانات الثانويه العامه
عقوبة الغش فى امتحانات الثانويه العامه

ستكون العقوبة السجن لمدة تتراوح من 2 إلى 7 سنوات، وغرامة مالية تتراوح من 100،000 جنيه  إلى 200،000 جنيه  كحد أقصى ، وفي حالة محاولة القيام بأي من الأفعال المنصوص عليها، ستكون العقوبة السجن لمدة لا تقل عن سنة وغرامة مالية ما لا تقل عن 10000 جنيه  ولا تزيد عن 50000 جنيه ، سيتم حظر الطالب الذي يغش في هذا الدور وامتحانات العام المقبل ، معتبراً أنه رسب في جميع المواد، وإذا ثبت أن لديه وسيلة للغش، فسوف يخضع لغرامة تتراوح من 5000 جنيه إلى 10000 جنيه.

عزيزي طالب الثانوية العامة افعل كل ما هو باستطاعتك فعله وسوف تحصل على نتيجة مرضية لك بالتأكيد ولا تفكر في الغش لأنه حتمًا سيعمل على ضياع مستقبلك ولن تحصل منه على ما ترجوه.