التخطي إلى المحتوى

التضامن الاجتماعي يقرر صرف معاش شهرى 450 جنية لفئات محددة حيث تحرص الدولة المصرية علي توفير حياة كريمة لمواطنيها وسد حاجة الأسر الأكثر إستحقاقا تقوم الدولة حالياً بصرف معاش يدعي “تكافل وكرامة” ومعاش الطفل أيضا والبرنامج القومي من أجل تنمية الطفولة المبكرة’ وسوف يتم صرفة اعتباراً من شهر يوليو القادم في حالة موافقة مجلس النواب عليها وتكون من ميزانية العام المالي الجديد’ وقد حددت الحكومة مبلغ ٢٢ مليون و ٢١٧ألف جنية من أجل الضمان الاجتماعي.

آخر القرارات الجديدة بشأن صرف معاش شهرى 450 جنية

يقرب عدد المواطنين المستفيدين من خدمات التضامن الاجتماعي ال ٤٥٠ ألف أسرة حيث تقوم الحكومة علي توفير مبلغ شهري يتوضح بما يلي:

  • حوالي ٣٢٣ جنيهاً للأسرة المكونة من فرد واحد.
  • و ٣٦٠ جنيهاً للأسرة المكونة من فردين.
  • و٤١٣ جنيهاً لأسرة مكونة من ثلاث أفراد.
  • و ٤٥٠ جنيهاً لأسرة مكونة من أربع أشخاص فأكثر.
  • وفيما يخص معاش الطفل بالإضافة إلى أن حجم معاشات الاطفال يصل إلي ٥٥ ألف جنيها وبجانب ذلك إعانات تصل إلي حوالي ٢٣ ألف جنية سيتم صرفها بنحو حوالي ٤٢٥جنيه لكل أسرة وإضافة إلي ذلك أنه سوف يتم إضافة منحة مالية لكل طالب خلال الفترة التعليمية قبل المرحلة الجامعية.

ماهو الهدف من برنامج تكافل وكرامة

صرف معاش شهرى 450 جنية
صرف معاش شهرى 450 جنية

ومن هنا يعد من الأهداف الأساسية التي يهدف إليها برنامج تكافل وكرامة هي تقديم جميع سبل الدعم بالإضافة إلى تقديم المساعدة إلي جميع الأشخاص الذين تخطت أعمارهم ال ٦٥ عاماً لكل من يعانون من إعاقة جزئية أو كلية كما يستفيد أيضاً الأسر الفقيرة التي بحاجه إلي المال من أجل التغلب علي ظروف الحياة القاسية التي يمرون بها كما تقديم أيضاً المساعدة الأشخاص  الذين لديهم أطفال تكون أعمارهم أقل من ١٨ عام يستحقون أيضاً هذا المبلغ من المال.

ومن مقالنا هذا.. نكون قدمنا لكم مواطنينا هذه البشرة السارة التي قدمها لكم التضامن الاجتماعي لصرف معاش شهري ٤٥٠ جنيهاً لجميع الأسر المكونة من أربع أشخاص فأكثر.