التخطي إلى المحتوى

بدأت الهيئة الوطنية للتأمينات الاجتماعية في صرف معاشات شهر يوليو إلى أكثر من 10 ملايين متقاعد من البنوك ومكاتب البريد ومنافذ فولي والهواتف المحمولة اعتبارًا من يوم غد الجمعة 1 يوليو، هذا وقد قررت صرف زيادة جديدة في المعاش التقاعدي في يوليو 2022، والتي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي في شهر ابريل الماضي 2022، من أجل تخفيف العبء على المواطنين.

الزيادة السنوية للمعاشات

سمح اللواء جمال عوض، مدير مكتب التأمين الوطني، بزيادة قانون التقاعد كل عام اعتبارًا من يوليو، لكن هذا العام أوعز الرئيس إلى الرئيس لتخفيف معاناة الناس، بحيث يتم دفع زيادة المعاش أخيرًا. حقل الأرز. أبريل. بدلا من يوليو المقبل، موضحًا أنه اعتبارًا من العام المقبل سيتم استردادها مرة أخرى بحلول يوليو كزيادة سنوية بموجب القانون، لكن هذا العام استثناء ولن تكون هناك زيادة في المعاشات في يوليو من العام المقبل.

تغيير بطاقة المعاش القديمة

طالبت الإدارة الوطنية للضمان الاجتماعي باستبدال بطاقات دفع المعاشات التقاعدية القديمة المنتهية الصلاحية بسرعة ببطاقات “ميزة” الجديدة بحيث يمكن إصدار المعاشات التقاعدية في مكاتب البريد وأجهزة الصراف الآلي، ومن أجل الاستفادة من بوابة الفيتو لتوفير الخدمة المناسبة للمشتركين، نقدم لكم تقريرًا عن إجراءات استبدال بطاقة صرف معاش قديمة “زرقاء” ببطاقة جديدة والموعد النهائي المحدد لاستبدال البطاقة.

  • اذهب إلى أقرب مكتب تأمين في منطقتك.
  • تقديم بطاقة الهوية الوطنية الأصلية ونسخة منها مع رقم هاتفك المحمول.
  • المحافظ بني سوف يشيد بالمستشار العام لبلوغه سن التقاعد.
  • ستحصل على بطاقة ميزة مجاناً.
  • انتقل إلى فرع أحد البنوك العاملة في مصر، وافتح حسابًا جاريًا، وسيقوم البنك بإرسال خطاب إلى مكتب التأمين المناسب لتحويل راتبك السنوي.
  • اتصل بأحد فروع مشغل الهاتف المحمول لديك لفتح محفظة إلكترونية من رقم هاتفك الشخصي والتقدم بطلب لتحويل جميع مطالبات التأمين إلى رقم هاتفك.