التخطي إلى المحتوى

موعد عيد الأضحى 2022 في مصر، ازداد البحث عن موعد عيد الأضحى 2022 في مصر فهو أحد العيدين الذين يحتفل بهم المسلمين كل عام حيث إن له العديد من مظاهر الاحتفال، فمن خلال هذا المقال سنتعرف على موعده.

موعد عيد الأضحى 2022 في مصر

  • يبدأ هلال شهر ذي الحجة في الظهور يوم الأربعاء الموافق 29 من شهر يونيو من عام 2022م في تمام الساعة 4:52 فجرًا بتوقيت القاهرة وذلك وفقًا للحسابات الفلكية، على أن يكون يوم رؤية الهلال هو يوم الثلاثاء الموافق 28 من شهر يونيو من العام نفسه على مستوى جمهورية مصر العربية.
  • كذلك فيبدأ القمر في الغروب بعد غروب شمس يوم الرؤية بما يقارب ثلث ساعة وذلك في مكة المكرمة، أما في القاهرة فهو يغرب بعدها بحوالي ربع ساعة، وعلى ذلك فيكون يوم الأربعاء 29 من شهر يونيو هو المتمم لشهر ذي القعدة لعام 1443هـ.
  • بذلك يكون بداية شهر ذو الحجة لعام 1443 هـ هو يوم الخميس الموافق 10 يونيو، وبناءً على ما سبق تكون وقفة عرفات هي الموافق يوم الجمعة 8 يوليو ويكون أول أيام عيد الأضحى هو يوم السبت الموافق 9 يوليو لعام 2022م.
  • كذلك يكون هناك وقت كافي للمسلمين للاحتفال بعيد الأضحى وذبح الأضاحي وزيارة الأقارب والتواصل مع الأصدقاء وتهنئتهم بحلول العيد، كما يحتفل الأطفال بالملابس الجديدة والخروج إلى التنزه مع العائلة وصلة أرحامهم.

إجازة عيد الأضحى 2022 في مصر

  • تبدأ إجازة العيد على مستوى الجمهورية من يوم الجمعة الموافق 9 يوليو الموافق 8 ذو الحجة، حتى يوم الثلاثاء 12 يوليو الموافق 13 ذو الحجة، ولا تنتهي إجازات عام 2022 عند هذا الحد ولكن هناك إجازة عيد ثورة يوليو التي توافق يوم السبت 23 من يوليو.
  • بالإضافة إلى يوم رأس السنة الهجرية الموافق يوم السبت 30 يوليو فهو الآخر سيكون إجازة، كما أن عيد القوات المسلحة الموافق يوم الخميس 6 أكتوبر سيكون إجازة رسمية، كذلك فإن هناك إجازة رسمية أخرى وهي إجازة المولد النبوي الشريف والتي توافق يوم السبت 8 أكتوبر.