التخطي إلى المحتوى

‏فقدان الوزن وخسارة الدهون ‏معتمد بشكل كبير على ‏أنواع معينة من الطعام والشراب، ‏حيث أن هناك بعض من الأغذية التي عند تناولها تساعد بشكل كبير في خسارة الوزن هذا بسبب احتوائها على بعض من العناصر الغذائية و المضادات الأكسدة، ومن أهم الأشياء التي عندما تدخل إلى الجسم تساعد في خسارة الوزن هي الشاي.

أنواع الشاي التي تعمل على فقدان الوزن

‏يعتبر الشاي من أهم المشروبات التي تساهم بشكل كبير في فقدان الوزن وحرق الدهون التي توجد في الجسم، ‏ويوجد منه الكثير من الأنواع و الطرق لتحضيره، ‏إليكم خمس أنواع من هو مشروب الشاي:

  • شاي الزنجبيل: ‏الشاي بالزنجبيل من اكثر ‏المشروبات التي تساعد في حرق الدهون وخسارة الوزن، حيث أن الزنجبيل يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساهم في خسارة الوزن.
  •  الشاي الأسود: ‏وهو الطريقة الكلاسيكية التحضير الشاي ‏ويتناولها الكثير من الناس في مجتمعاتنا العربية ‏ولا تمضي ليلة أنس في أي بيت عربي ‏بدون تناول الشاي الأسود، بالإضافة إلى أنه يساعد في حرق الدهون.
  •  شاي الماتشا: ‏هو مشروب جديد أصبح دخيل على مجتمعاتنا العربية وأصله ياباني، إلا أنه ‏مشروب صحي جدا ويحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، ويكفيه تناول كل واحد منهم قبل بدء ممارسة التمرين مما يساعد في حرق الدهون.
  • الشاي الأخضر: ‏من أكثر المشروبات الصحية و التي يتناولها الكثير من الناس ‏اللذين يقمون بعمل دايت لخسارة الوزن، بالإضافة إلى أن لا يخلو أي رجيم أو نظام غذائي من الشاي الأخضر لفعاليته في خسارة الوزن وحرق الدهون.
  • شاي المريمية: ‏هذا النوع من الشيء مرشح للأشخاص الذين يريدون الاستفادة من فوائد الشاي دون الحصول على الكفين، مما يؤدي إلى انتظام النوم العكس ما يسبب هو الشيء العادي. ‏هذا النوع من الشيء مرشح للأشخاص الذين يريدون الاستفادة من فوائد الشاي دون الحصول على الكفين، مما يؤدي إلى انتظام النوم على عكس ما يسببه الشاي العادي.