التخطي إلى المحتوى

زفت منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، بشرى سارة إلى المصطافين في المدن الساحلية، حيث أكدت أن ارتفاع الأمواج يبدأ في الانخفاض بداية من اليوم الجمعة، مضيفة :” الأمواج ستنخفض لتتراوح بين 1 و1.5 متر، مما يجعل البحر مؤهلا للصيد، والأعمال البحرية، خاصة على البحر المتوسط”.

وأضافت عضو المركز الإعلامي  للهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريحات صحفية، أن “لبلاد تشهد استمرارا للموجة الحارة، ليصبح متوسط درجات الحرارة بين 35 و36 درجة مئوية، إلى جانب استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ودرجات الحرارة”.

طقس اليوم الجمعة

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أعلنت أن البلاد تتعرض اليوم الجمعة لطقس حار رطب في ساعات النهار على كل من القاهرة الكبري وعلى محافظات الوجه البحري وعلى السواحل الشمالية، ويسود طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وعلى جنوب البلاد، ورطب في ساعات الليل على جميع أنحاء الجمهورية.

الأرصاد تكشف توقعات طقس الأسبوع المقبل وموعد ذروة الرطوبة 
الأرصاد تكشف طقس اليوم الجمعة

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تتكاثف الشبورة المائية في ساعات الصباح حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من نهر النيل والمسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبري وعلى مناطق الوجه البحري والسواحل الشمالية وعلى مدن القناة، مشيرا إلى ان هناك ارتفاع في نسبة الرطوبة خلال ساعت النهار والذي يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن الدرجات الحرارة المعلنة بنسب تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية.

وأوضحت الأرصاد، أنه من المتوقع أن تنشط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد وذلك على فترات متقطعة.

استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى للمصطافين بشأن طقس اليوم
بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية لطقس اليوم الجمعة 21 يوليو