التخطي إلى المحتوى



الموز من أهم الفاكهة التي يجتمع على يعشقها الكبار والصغار والتي تتميز بالمذاق الرائع والفوائد المتعددة في آن واحد ولذلك تحرص الأمهات على عمل الوصفات المتعددة لأطفالهم من الموز فهو غني بالحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم وغيرها من العناصر الهامة والضرورية لبناء الجسم ولكن ما لا يعلمه الكثير من الناس أن تناول الموز مع بعض الاطعمة يعد خطراً كبيراً على الصحة وقد يصل في بعض الاحيان الى الوفاة ولذلك خلال المقال التالي سوف نقوم بطرح عدة اطعمة يجب ان يفصل بين تناولها وتناول الموز ساعتين علي الاقل وذلك لتجنب الاضرار المحتملة في حالة تناولهم معاً .

 

البطيخ 



يتصدر البطيخ  قائمة الأطعمة التي يجب عدم تناولها مع الموز ويعود ذلك بسبب احتواء البطيخ والموز علي نسبة مرتفعة من عنصر البوتاسيوم وتناولهم معاًً قد يؤدي إلى ارتفاع وأيونات البوتاسيوم في الدم و الإصابة بأزمة قلبية قد تؤدي إلى الوفاة فوراً .

تحذير سم قاتل!!..الأطباء يحذرون من تناول 3 أطعمة مع الموز قد تتحول الي سم قاتل تعرف عليها وتوقف عن تناولهم معاً فوراً!

منتجات الألبان

عكس الشائع فإنه لا يفضل أن يتم تناول منتجات الألبان مع الموز حيث ان تناولها معاً يؤدي الى الاصابة بالعديد من المشاكل في الجهاز الهضمي فضلاً عن الانتفاخات والغازات والتقلصات كما قد يؤثر على عمل الطحال يؤدي إلى ظهور مشاكل في الطحال. 

البطاطا 

تناول الموز مع البطاطس في آن واحد يؤدي إلى الإصابة بعسر الهضم ويؤدي إلى تراكم الطعام في المعدة لفترات طويلة مما قد يعرضك للاصابة بالتسمم الغذائي.