التخطي إلى المحتوى

يعاني الكثير من الأشخاص في مجتمعاتنا العربية من السمنة وزيادة الوزن بشكل مفرط ويبحثون عن أفضل الطرق لخسارة الوزن مع الحفاظ على مستوى الفيتامينات والمعادن في الجسم ولذلك يبحثون عن نظام صحي متوازن ودايماً ما ينصح خبراء التغذية بتناول الفاكهة لأنها غنية بالمعادن والفيتامينات وقليلة السعرات الحرارية خلال المقال التالي سوف نقوم برصد، أفضل ست فواكه يمكنك تناولها أثناء الحمية الغذائية والتي تساعد، على عملية الحرق وتمد الجسم بالعناصر اللازمة وفي نفس الوقت قليلة السعرات الحرارية ولكن يجب الانتباه ان يجب عدم الإفراط في تناول تلك الفواكه وتناولها باعتدال.

فواكة تساعد على خسارة الوزن

التفاح

يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف الغذائية والتي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترات طويلة هذا بالاضافة انه يحتوي على نسب عالية من الحديد والفيتامينات الهامة للجسم.
التوت
التوت يساعد على إبطاء عملية امتصاص الكربوهيدرات في الجسم  مما يقلل من فرص تخزين الدهون داخل الجسم وبشكل خاص في منطقة البطن كما أن التوت يمد الجسم بالسكريات اللازمة مما يجعلها مثالية في الحمية الغذائية لانقاص الوزن.
البرتقال
البرتقال من الفاكهة التي تساعد على الشعور بالشبع وذلك لأنه غني بالألياف الطبيعية ويتحكم في الشهية ويقلل منها كما أنه غني بفيتامين سي الذي يساعد على امتصاص الحديد ويساعد علي تحسين الجهاز المناعي.

هتبقي خف الريشة!!. 6 فواكة تنقص الوزن وتقضي على الدهون العنيدة لن تتوقفي عن تناولها بعد اليوم!!

الأفوكادو
الأفوكادو غني بالدهون الصحية ويساعد على خفض الكوليسترول الضار ويساعد بشكل كبير على تقليل الدهون الثلاثية وتقلل من الشعور بالجوع
الموز
يساعد الموز على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة وعلاج الخمول كما انه يساعد على الشعور بالامتلاء
الأناناس
يحتوي الأناناس على نسبة عالية من المياه وغني بفيتامين سي وغني بالعناصر الغذائية المذهلة وقليل السعرات الحرارية وتساعد على الحرق.