التخطي إلى المحتوى

قصف غزة اليوم 2022 أسفر عن مقتل قيادي بارز في حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة وذلك خلال غارة علي مدينة رفح أكدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مقتل منصور.وكان منصور قد نجا في السابق من خمس محاولات اغتيال من قبل الجيش الإسرائيلي الذي اتهمه بالتخطيط لعمليات مسلحة خارج غزة.

قصف غزة اليوم 2022

يأتي لك في الوقت الذي قالت فيه مصادر فلسطينية أن عدد القتلي وصل إلي 33 فلسطيني علي الأقل في غارات إسرائيل علي القطاع في أحدث ازمة وتجدد لأعمال العنف بسبب اغتيال إسرائيل لتيسير الجعبري، العضو البارز في حركة الجهاد الإسلامي، وتؤكد المصادر أن القتلي من بينهم أطفال يصل عددهم إلي ست أطفال والعديد من مقاتلي الجهاد الإسلامي، بينهم الجعبري ومنصور، وألقت وزارة الصحة في غزة باللوم على “العدوان الإسرائيلي” في مقتل فلسطينيين وإصابة 253 آخرين.

غزة الآن

يأتي ذلك في الوقت الذي اتهمت إسرائيل نشطاء الجهاد الإسلامي بالتسبب عن طريق الخطأ في وقوع بعض القتلى على الأقل – مدعية أن الجماعة أطلقت صاروخا طائشا أدى إلى مقتل عدة أطفال في جباليا بقطاع غزة.

ومن جانبه قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد، في بيان مشترك مع غانتس إن قتل منصور كان “جهداً عملياتياً واستخباراتياً”، واصفاً العملية بالإنجاز غير العادي. وأضاف في بيان نشره مكتبه أن الجيش الإسرائيلي يواصل ضرب أهداف وإحباط عمليات لفرق إطلاق الصواريخ، مشيراً إلى أن القوات “تعمل بدقة وبطريقة مسؤولة لتقليل الضرر على المدنيين”. كما أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي على استمرار العملية “طالما دعت الضرورة”.

قد يعجبك أيضا: 

آخر أخبار غزة مع إسرائيل اليوم : جهود مصرية حثيثة لوقف إطلاق النار في 11:30 مساء بتوقيت فلسطين

“On Time Sport” تردد قناة أون تايم سبورت 2022 الجديد بجودة عالية HD