التخطي إلى المحتوى

في بيان تحذيري جديد صدر عنها، قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه يجب على المواطنين أن يتوجهوا بسرعة إلى مكاتب التموين ليتمكنوا من الإقدام على تحديث البطاقة بحذف بعض البيانات وإلا تعرضوا لفرص عددا من العقوبات عليهم من ضمنها حذف أسمائهم من التكوين وعدم قدرة أي من أفراد الأسرة الاستفادة منه خلال الفترة المقبلة، لذا خلال السطور التالية سوف نسرد لكم من هم الأفراد الواجب حذفهم من البطاقة التموينية، وما سيؤول إليه عدم فعل ذلك.

بيان تحذيري عاجل من التموين لتلك الفئات

نوهت وزارة التموين والتجارة الداخلية في البيان الذي صدر عنها اليوم الإثنين الموافق 8 أغسطس من العام 2022، إلى أنه يجب على كافة أصحاب البطاقات التموينية الإسراع على الفور فيما يخص إجراءات حذف الافراد المتوفيين أو المسافرين من بطاقات الدعم حتى لا يتعرضون لعقوبة من التي فرضتها الوزارة على المتقاعصين.

حذف المسافرين إلى الخارج والمتوفيين من البطاقات التموينية

ومنحت وزارة التموين والتجارة الداخلية مهلة لكل أصحاب البطاقات حتى يتمكنوا من تقديم طلبات يتمكنوا من خلالها حذف الأفراد الزائدة عن البطاقات، سواء كانوا من المتوفيين أو المسافرون إلى خارج البلاد منذ سنوات ممن لم يتم حذفهم من البطاقات التموينية منذ عدة سنوات على الرغم من أنهم غير متواجدين، ونوهت إلى أن ذلك سوف يتم دون دفع غرامات حتى نهاية شهر أغسطس الحالي من العام 2022.

هتدفع غرامة ومالكش تموين.. فرمان من وزارة التموين لأصحاب تلك البطاقات
قرار من التموين لتلك الفئات

عقوبة عدم حذف المتوفيين أو المسافرين من بطاقات التموين

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على أن عقوبة عدم حذف الأفراد الزائدة سواء المسافرون والمهاجرون أو المتوفون هي دفع غرامة عن سنين صرف الدعم التمويني لكافة السالف ذكرهم دون أي وجه حق، وقد تصل العقوبة أو تتضاعف حتى تصبح وقف البطاقة وإلغائها، وأوضحت أن طلبات حذف المهاجرين أو المتوفين أو المسافرين جاءت للتيسير على المواطنين دون الحاجة إلى أي مستندات.

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، في قرارا وزاريا أصدره أنه سوف يتم منح مهلة شهرين لتقدم طلبا من أصحاب البطاقات التموينية أنفسهم لحذف المتوفين والمسافرين للخارج أو من يتواجد لأية أسباب دون تطبيق غرامة، بجانب إعفاء أصحاب البطاقات التموينية من فروق الأسعار على بطاقاتهم التموينية لمن يتقدم بخصم الأفراد الزائدة، حتى نهاية أغسطس 2022،. إن الوزارة لازالت تستقبل طلبات أصحاب البطاقات التموينية لتسجيل رقم الهاتف المحمول بعد مد فترة ‏تسجيل رقم المحمول على بطاقات التموين إلى 30 اغسطس 2022.