التخطي إلى المحتوى

حذرت الهيئة العامة للأرصاد  الجوية، من الطقس خلال الأيام المقبلة، حيث يتوقع الخبراء أن تشهد الفترة بدءا من الغد الأربعاء العاشر من أغسطس حتى يوم الإثنين المقبل 15 أغسطس عدد  من الظواهر الجوية، أبرزها ارتفاع نسبة الرطوبة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبري وشمال الصعيد، إضافة إلى شبورة مائية صباحية، فضلا عن تعرض بعض  المناطق لأمطار تصل لرعدية في بعض الأحيان.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد، أنه يتوقع أن تشهد الفترة المذكورة ارتفاع ملحوظ في الرطوبة النسبية على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ويسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبري والوجه البحري وعلى السواحل الشمالية ومائل للحرارة رطب على بقية أنحاء الجمهورية.

شبورة وأمطار رعدية وارتفاع الرطوبة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الإثنين المقبل
شبورة خفيفة وأمطار رعدية خلال طقس الأيام المقبلة

وتتوقع الأرصاد أن تتكاثف الشبورة المائية الخفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبري والوجه البحري ومناطق السواحل الشمالية وكذلك مدن القناة، كما ترتفع نسبة الرطوبة خلال ساعات النهار مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس أكثر من المتوقع في الظل بقيم تتراوح بين درجتين حتى أربع درجات.

ونصحت الأرصاد بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في فترة الظهيرة والذي يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، وكثرة شرب المياه والسوائل وارتداء الملابس الفاتحة لتجنب التعرض لضربات الشمس، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تنشط الرياح خلال الأيام المقبلة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد وعلى فترات متقطعة.

وتوقعت هيئة العامة للأرصاد  الجوية، أن تتعرض منطقتي حلايب وشلاتين لسقوط أمطار خفيفة  وقد تكون رعدين في بعض الأحيان وتكون على فترات متقطعة، أما عن درجات الحرارة فتكون حسب بيان الأرصاد على النحو التالي:

شبورة وأمطار رعدية وارتفاع الرطوبة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الإثنين المقبل