التخطي إلى المحتوى

أثارت الفنانة لقاء الخميسي، الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار تصريحاته المثيرة الفترة الماضية من خلال العديد من الحوارات التلفزيونية، التي وصفها البعض بالصادمة عن جنسيتها هي وعائلتها وعن معتقداتها أيضًا، حيث أكدت أنها رفضت وضع الديانة الخاصة بها في البطاقة الشخصية وكذلك الإفصاح أو التعليق على هذا الأمر.

هوية لقاء الخميسي

وقالت الفنانة لقاء الخميسي، في تصريحات تلفزيونية، خلال لقاءها ببرنامج “حفلة 11″، إنها ليست مصرية 100 % وعائلتها ليست مصرية وتدين بديانة غيرالإسلام حتى وقتنا الحالي، مضيفة: أنا نصف مصرية ونصف آشورية، وأمي كمان مش مصرية هي آشورية الأصل”.

وأوضحت الخميسي، أن والدتها آشورية الجنسية والديانة، مضيفة أن هناك ما يسمى بالحضارة الآشورية وهي تواجدة من قبل الحضارة الفرعونية، وتلك الحضارة مازالت محتفظة بلغتها وعاداتها وتقاليدها الخاصة، مؤكدة أنها تتميز بقوتها ولديها قدرة كبيرة على التحمل ومواجهة العوائق.

«أمي مش مصرية».. لقاء الخميسي تكشف مفاجآت عن جنسيتها وديانتها

وكانت قد أثارت الفنانة لقاء الخميسي الجدل مرات كثيرة، حيث إنها صرحت خلال الأيام الماضية أيضا أنها عاشت سنوات طفولتها ومراهقتها وشبابها في دولة الإمارات وأنها تحب هذه البلد حبًا شديدًا.

وتابعت في تصريحات متلفزة: «بس تيجي سيرة الإمارات قلبي بيزغزغ من جوه، اتولدت في مصر وسافرت للإمارات وعمري سنة ونص تقريبا، لما وعيت فتحت عيني في أبو ظبي على شوارع وبحر وكورنيش أبو ظبي، النادي السياحي، أصدقائي، زمايلي في المدرسة».

وجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنانة لقاء الخميسي كان مسلسل “إجازة مفتوحة” وشارك في بطولته شريف منير، سميحة أيوب، دنيا ماهر، مراد مكرم، هشام إسماعيل، وعدد من الفنانين، ومن تأليف أحمد محمود أبو زيد، ومن إخراج محمد عبدالرحمن حماقي.

وفي سياق آخر، قدمت لقاء الخميسي العديد من الأعمال المهمة سواء في السينما أو الدراما، حيث تعد مسرحية تحب تشوف مأساة أولى أعمالها الفنية التي لفتت أنظار الجمهور خلالها، ثم بعد ذلك عملت في التليفزيون وحققت نجاحا واسعا في مسلسل قضية رأي عام، الذي جمعها بعدد كبير من نجوم الفن أبرزهم الفنانة يسرا.