التخطي إلى المحتوى

‏العناية بالشعر من اكثر من يشغل بال الكثير من النساء، حيث الشعر ‏هو عنوان جمال المرأة، ‏وكثير من النساء يصرفون مبالغ باهظة في منتجات ‏العناية بالشعر ‏مثل الشامبو البلسم والكريمات والزيوت،  ‏ ‏يمكن الاستغناء عن كل هذه المنتجات واستبدالها بالوصفات الطبيعية المنزلية ‏التي لا تتكلف  كثيراً، ‏هذه الوصفة المنتجات توجد في أي بيت تعرف عليها.

وصفات العناية بالشعر

‏في الغالب العناية بالشعر تكلف الكثير ‏بسبب كثرة المنتجات التي يشتريها النساء اعتقادا منهم أن هذا سوف يجعل الشعر أفضل، ‏ولكن يمكن العناية بالشعر وصفات سهلة وبسيطة ورخيصة أيضا.

‏زيت الخروع هو أهم الزيوت التي يتم استخدامها في كل منتجات الشعر، ‏ويمكن استخدامه في المنزل من خلال عمل حمام زيت للشعر لمدة 30 دقيقة قبل الاستحمام، ويكون الحمام الزيت مرة أسبوعيا للحصول على أفضل نتيجة.

‏زيت الزيتون معروف بنتيجته الجبارة في ‏تطويل الشعر، يمكن إضافة ملعقتين من زيت الزيتون إلى ملعقة من جا الصبار وخلطهم مع بعض ‏الحصول على مزيج متجانس، ‏وضعهم على الشعر لمدة ساعة قبل الاستحمام، ويكرر هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

‏البيض من أكثر ما يعطي بروتين للشعر يمكن إستخدامه مع إضافة مايونيز وإضافة ‏أي نوع زيت، و يوضع الماسك على الشعر لمدة ساعة قبل الاستحمام ‏وتكرر هذه الوصفة مرة واحدة كل أسبوع، وسوف تكون النتيجة فورية بعد استخدامها وسوف تلاحظين نعومة في الشعر.

أطعمة تعزز طول الشعر

‏لزيادة الطول الشعر يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على اوميغا 3 وغيرها من العناصر الغذائية التي تساعد في زيادة الطول الشعر، التعرف على أهم هذه الأطعمة:

  • ‏ ‏السمك من أهم الأطعمة التي تحتوي على الأوميغا 3.
  • ‏اللحوم سواء من الدواجن أو من البهائم تساعد بشكل ملحوظ في إطالة الشعر.