التخطي إلى المحتوى

‏وصفات تفتيح البشرة التي يمكن القيام بها في المنزل من خلال مكونات بسيطة جدا وسهلة  ‏في أي مطبخ، ‏تبحث عن هذه المواصفات الكثير من النساء و خصوصاً البنات في سن المراهقه ‏للتخلص من البقع الداكنة ‏التي تسببها غروب الشمس  وآثار حب الشباب، ‏وخاصة في هذا الوقت قبل بداية الدراسة للجامعات والمدارس يجب أن تكون البشرة نقية.

وصفات تفتيح البشرة

‏ ‏وصفات تفتيح البشرة التي يمكن القيام بها في المنزل ‏كثيرة جدا و مكوناتها سهلة، ومن أجل التخلص من البقع الداكنة ‏وآثار حب الشباب تعرف على أكثر الوصفات الشائعة لتفتيح البشرة:

  • ‏الزبادي والليمون ‏يعد من أكثر الوسائل التي يتم استخدمها لتفتيح البشرة، ‏وبالفعل هذه الوصفة تعطي نتيجة فورية للتفتيح، ‏مكوناتها سهله جدا فقط علبة من الزبادي وليمونة معصورة، ‏ويتم خلتهم جيدا ووضع ‏الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسلها بماء فاتر وسوف تلاحظين النتيجة من أول إستخدام، ‏ويكرر الماسك مرة كل أسبوع.
  • ‏النشاء  لها ‏دور كبير في تفتيح البشرة، فقط يمكن وضعها مع القليل من ماء الورد وخلتهم جيدا حتى يصبح الخليط جيدا متجانس ويوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة حتى يجف ثم يغسل بالماء الفاتر وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، وأيضا نتيجة هذا الماسك فورية.
  • ‏جل الصبار من أهم المكونات ‏التي لها خبرة كبيرة في تفتيح البشرة، فقط يوضع جل الصبار على البشرة قبل الترطيب ‏ ‏وسوف تلاحظي نتيجة للتفتيح بعد مرور أسبوعين من إستخدامه.

نصائح تجنب إسمرار الجلد

‏يمكن اتباع بعض النصائح التي  ‏تساعد في تجنب إسمرار البشرة، ‏وهذه النصائح مثل استخدام واقي الشمس والمواظبة عليه، ‏ويفضل تجديد واقي الشمس مرة كل ثلاث ساعات.

‏أيضا عند ظهور حبوب في البشرة ينصح بعدم العبث بها واستخدام العلاج المناسب لها.