التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه يتم عقد اجتماعات بصفة دوري لبحث موعد الزيادة التموينية التي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لرفع أعباء الحياة عن محدودي الدخل.

زيادة تموينية لمدة 6 أشهر للأسر المستحقة

وتابعت مصادر داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه فور الانتهاء من الاجتماعات التي عقدت للاتفاق على موعد صرف الزيادة التموينية، والتي سيتم صرفها لبعض الأسر الأولى بالرعاية، تقرر أن يكون موعدها بداية من الشهر المقبل لمدة 6 أشهر كدعم استثنائية لأصحاب البطاقات التموينية الأكثر استحقاقا.

زيادة 100 جنية على التموين.. موعد صرف الزيادة التموينية الجديدة والفئات المستهدفة
موعد صرف الزيادة التموينية الجديدة والفئات المستهدفة.. اعرف كام وامتى؟

وشددت المصادر على أنه تم حصر البطاقات التي تستحق تلك الزيادة ومن المقرر أن يتم صرف التموين لحاملي البطاقات مع صرف السلع التموينية عن شهر سبتمبر المقبل، مشيرة إلى أن الزيادة التموينية تختلف من بطاقة لبطاقة ومن أسرة لأسرة.

اختلاف الزيادة التموينية بحسب الأسر داخل البطاقة التموينية

وفي السياق ذاته أوضحت مصادر داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية أن هناك 9 ملايين و100 أسرة تستحق تلك الزيادة وهي كل أسرة يقل معاش صاحب الأسرة عن 2700 جنيه شهريا، إضافة إلى الزيادة سيتم صرفها لكل من يصرف معاش تكافل وكرامة.

موعد صرف الزيادة التموينية الجديدة والفئات المستهدفة
موعد صرف الزيادة التموينية الجديدة والفئات المستهدفة

وأوضحت المصادر أن الزيادة والدعم المخصص لكل بطاقة يختلف بناء على عدد أفراد الأسرة داخل البطاقة، حيث سيتم صرف 100 جنيه لكل بطاقة تموينية فيها أسرة واحدة لمدة 6 أشهر فقط، والبطاقة التي سيكون فيها من أسرتين إلى 3 أسر ستحصل على 200 جنيه شهريا لمدة 6 أشهر، أما البطاقات التي فيها أكثر من 3 أسر ستحصل على 300 جنيه زيادة شهرية لمدة 6 أشهر.

وتأتي تلك القرارات التي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولي بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمواجهة أعباء الحياة، والتغلب على صعوبات الحياة في ظل غلاء وارتفاع الأسعار الذي طال جميع السلع نتيجة للحرب الروسية الأوكرانية