التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تسليمها استمارات النجاح الرسمية المؤمنة لطلاب شهادة الثانوية العامة أمس الأربعاء إلى المديريات التعليمية المختلفة حتى تكون جاهزة للطلاب، استعدادا لتسليمها وتقديمها في ملف التقديم للجامعات خلال الفترة المقبلة خاصة وأن المرحلة الأولى للتنسيق بدأت اليوم الخميس.

وأوضحت وزارة التعليم في بيان لها، أن رسوم استخراج شهادة نجاح الثانوية العامة تصل إلى 65 جنيها، مشيرا إلى أن استمارات النجاح وصلت بالفعل إلى المدارس اليوم الخميس ويمكن لأي طالب استلامها من المدرسة التابع لها حيث يتم تسليم الاستمارة لجميع طلاب الثانوية العامة للتقديم في مكتب التنسيق.

وبدأت المرحلة الأولى للتنسيق مع الساعات الأولى من اليوم الخميس، حيث فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية من خلال موقع التنسيق الإلكتروني بحد أدني 365 درجة فأكثر لطلاب الشعبة العلمية أي بنسبة 89.02% فأكثر، وبدرجة 341 درجة فأكثر بنسبة 83.17% فأكثر لطلاب الشعبة الهندسية، وبدرجة 264.5 فأكثر بنسبة 64.51% فأكثر بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية.

الأرصاد تكشف توقعات حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع وتوجه نصائح هامة لطلاب الثانوية العامة (فيديو)
التعليم تحدد استمارة الثانوية

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، دعا الطالبة مريم إبراهيم عزيز بالتقدم بتظلم رسمي لوزارة التربية والتعليم للاطلاع على النتيجة الخاصة بها بعد حصولها على 12%، للوقف على الادعاءات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الدكتور طارق شوقي من خلال الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: ” إن الوزارة تهيب بالمواقع الإعلامية بعدم نشر مثل تلك الأمور قبل التحقق من صحة الادعاءات عن طريق تحقيق رسمي منضبط، منعا لإثارة الفتن والتشكيك المتواصل”.

يذكر أن الطالبة مريم إبراهيم عزيز والتابعة إلى مدرة المحرص الثانوية المشتركة في المنيا، اشتكت من حصولها على نتيجة 12.4% في الثانوية العامة على الرغم من كونها من المتفوقين، وأنها أجابت على جميع أسئلة الامتحانات في كافة المواد وأن النتيجة لا تعبر عن درجاتها الفعلية المفترض أن تحصل عليها.