التخطي إلى المحتوى

بناء على قرار حكومي رسمي أصدرته المصادر الرسمية خلال الساعات الأخيرة، فنجد أنه قد تضمن تحذير هام من تواجد هذا الجهاز في منزلك، والذي قد يعرض صاحبه إلى دفع غرامة مالية كبيرة تصل إلى مائة الف جنيه، وهو الجهاز الذي يلجأ إليه الكثير من الأشخاص لكي يتم تقوية إرسال الشبكة داخل المنزل.

غرامة 100 ألف جنيه في حالة وجود هذا الجهاز في المنزل تخلص منه فوراً

وقد حذرت بعض المصادر من استخدام أجهزة تقوية الشبكات في المنزل، والتي قد تعرض المستخدم إلى فرض غرامة مالية تتراوح ما بين 50 إلى 100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك بناء على القانون بالنسبة لكل من قام دون الحصول على تصريح بذلك من الجهات المختصة بأحد الأفعال الآتية.

استيراد أو تصنيع أو تجميع أي معدة من معدات الاتصالات بغرض تسويقها في الداخل، أو حيازة أو تركيب أو تشغيل أي أجهزة اتصالات لاسلكية، ولا تسرى هذه العقوبة في حالة الأجهزة اللاسلكية التي يصدر الجهاز ترخيصاً عاماً.

عقوبة استخدام أجهزة تقوية الشبكات

بناء على بعض التصريحات من قبل خبراء الاتصال والشبكات في مصر، فقد تم التنويه على أن أجهزة  تقوية شبكات الاتصالات «الريبتر»، غير المطابقة للمواصفات والتي تدخل البلاد بشكل غير شرعي، تؤثر بشكل سلبي على الشبكة، مشيرا إلى أنها تقوى الشبكة داخل المنزل لكنها تؤثر على كل المنازل المحيطة مما يتسبب ذلك في وجود خدمات سيئة يعاني منها المواطنون، موضحا أن التأثير يأتي نتيجة تداخل الترددات المختلفة.