التخطي إلى المحتوى

تحقق من د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث من تقرير قدمه د. محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات حول اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم،بحضور الدكتور أيمن عاشور نائب الوزير لشؤون الجامعات وأعضاء المجلس بمقر المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة.وفي بداية اللقاء هنأ د. محمد لطيف د. لؤي سعد الدين نصرت بمناسبة تعيينه نائباً لرئيس جامعة أسوان.

اجتماع المجلس الأعلي للجامعات

وقال الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة إن المجلس ناقش خلال اجتماعه الجداول الزمنية المقترحة للجامعات الحكومية للفترة المقبلة،يرجع ذلك إلى البرامج والأنشطة الإعلامية الهادفة إلى تنمية وعي الطلاب الشباب بجميع التحديات التي تواجه الدولة،و الأنشطه الطلابية علي مستوي الجامعات مؤكدا اهميتها كأحد أهم أسس نظام التعليم في الجامعات،لدورها في تكوين شخصية متكاملة للطلاب وغرس قيمة العمل التطوعي والعمل الجماعي بين الطلاب.

انجازات الجامعات الحكومية

وأضاف المتحدث أن المجلس اطلع على إنجازات الجامعات الحكومية في مجال التعليم والطلاب للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2022/2021 ، والتي شملت تنظيم 3103 نشاط طلابي ،بإشراك 705830 طالبا و 163 دورة لتأهيل المجتمع الأكاديمي في مواجهة العنف والتطرف والفساد ،بمشاركة 158.040 طالب وطالبة و 790 دورة في مجال التحول الرقمي ، بمشاركة 29.438 متدرب ،وايضا مشروع تأهيل المقبلين على الزواج (مودة) عدد دوراته 49،بمشاركة 13289 طالبًا،وبلغ المستفيدين من مشروع تكافل وكرامة و 41959 طالبًا في 301 .