التخطي إلى المحتوى

‏‏تعليمات وزارة التربية والتعليم التي أصدرتها ‏بشأن إستلام بيان نجاح وشهادة الثانوية العامة، ‏هذه التعلميات إصدارها اليوم وأخطر  ‏ ‏بها جميع المدريات التعليمية في أنحاء الجمهورية، ‏أنا كنت طالب في الثانوية العامة أو احد أبناءاك في الثانوية العامة يجب أن تتعرف على هذه التعليمات لكي تقوم بإستلام بيان النجاح ‏التي سوف تقدم بها في الجامعة.

تعليمات وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قمت بإرسال ‏تعليمات تتعلق بتسليم شهادة الثانوية العامة لعام 2022، ‏وهذه التعليمات تشمل انه يجب تسليم شهادة الثانوية العامة إلى صاحبها.

‏إن لم يذهب الطالب لإستلام شهادة الثانوية العامة في الليل ثلاث أيام ‏‏سوف يتم إرسال الحضور من خلال البريد المصري يوصى ‏فيه الطالب لاستلام شهادة الثانوية العامة من المدرسة المقيد بها.

‏سوف يكون موجود كشوفات يحرر فيها استلم بين النجاح الخاص الثانوية العامة ،‏وسيكون موجود منها عدة نسخ واهم نسخة سوف تكون موجودة في المديريات التعليمية.

‏وزارة التربية والتعليم أخطرت بأنه لن يقوم الطالب باستلام ‏شهادة الثانوية العامة الا بعد دفع 65 جنيه قيمة الدمغة، ‏بالإضافة إلى طبيعة المهن التعليمية وقيمتها جنيهان، ‏وهذا الطابع يتم شراء  ‏من مكاتب البريد المصري في كل أنحاء جمهورية .

‏بالإضافة إلى أن وزارة التربية والتعليم ‏وضحت أن  في حال وجود أي خطأ ‏‏سوف يتم اختيار لجنة النظام والمراقبة لتقوم بعمل  ‏الإجراءات اللازمة لتعديل هذا الخطأ.