التخطي إلى المحتوى

“كباب الحلة” واحدة من ألذ الأطعمة التي يفضلها المواطنين المصريين بشكل كبير ويأكلها الجميع خاصةً في عيد الأضحى المبارك، وتتمتع هذه الوجبة بمذاق رائع للغاية لا مثيل له بالإضافة إلى أن خطوات تحضيرها على طريقة المطاعم وتحديدا بالطريقة المصرية من أسهل الطرق لأن لها خطوات بسيطة جدا ومعدودة، والتي سوف نعرضها لك بالتفصيل في سطور هذا المقال.

طريقة عمل كباب الحلة زي المطاعم

عشان تكسبي صف جوزك!!.. إليك أفضل طريقة عمل كباب الحلة زي المطاعم وأحلى بأقل المقادير والنتيجة ستبهرك!

كل ما سوف تحتاجين إليه هو 1 كيلو لحم مقطع أجزاء صغيرة على شكل مكعبات، بالإضافة إلى 4 ثمرة من البصل المفروم بشكل جيد، وكذلك 1 ملعقة فقط من الثوم المفروم، بالإضافة إلى رشة ملح حسب الرغبة مع 3 ملعقة كبيرة من الخل الأبيض وكمية أيضاً من الفلفل الأسود مع بهارات اللحمة و4 ملعقة من السمن مع كمية من البقدونس المفروم للتزيين.

خطوات عمل كباب الحلة بالطريقة المصرية

علينا البدء بغسل اللحم جيدا وتصفيته من الماء ثم نضع القليل من السمن في وعاء على النار ثم نضع فيها اللحم ونستمر في تشويحها ثم نضيف إليها الخل والثوم ونقلب بشكل مستمر.

بعد ذلك نقوم بإضافة كل البهارات من ملح وفلفل أسود وغيرها ونقلب مرة أخرى ونتركها على النار لمدة تصل إلى ساعة كاملة حتى اكتمال النضج، وبعد ذلك نضيف نصف كوب من الماء حتى لا تحترق وعندما تستوي نضعها في أطباق مع رشة بقدونس للتقديم، ويمكنك تقديم أرز أبيض معها مع القليل من البطاطس المقلية ولا تنسي السلطات.