التخطي إلى المحتوى

من أهم الاخبار التي يهتم بها المواطن المصري في آخر السنوات هي أخبار الإسكان والوحدات السكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل، حيث يهتم قطاع كبير من الشعب الذي يقوم بالبحث عن الوحدات السكنية باستخدام نظام التمليك لهم ولدى ابنائهم، وخصوصًا في ظل تزايد وارتفاع تكاليف عملية البناء لدى الزيادة الكبيرة وذلك في أسعار الحديد وأسعار الأسمنت والمواد البناء الأخرى.

وفي ذلك الإطار، يتم نشر الكثير من الشائعات والكثير من الأخبار المغلوطة الخاصة بوحدات الإسكان الاجتماعي، والتي يكون أوضحها ما تردد على البعض من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وعن طرح الوحدات السكنية عن طريق قسط شهري ويتراوح ذلك ما بين 400 جنيه مصري و 600 جنيه مصري، وسوف يتم عملية تسديد الثمن على مدار ثلاثين عامًا.

حقيقة طرح وحدات سكنية بقسط 400 جنيه

من الجانب الآخر قامت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق بنفي المنشورات التي تم تداولها عن طريق طرح الوحدات لدى محدودي الدخل المالي باستخدام قسط شهري مالي بمبلغ 600 جنيه مصري و400 جنيه مصري وتؤكد أن تلك الصفحات التي قامت بالنشر هذه الشائعات تكون صفحات غير حقيقة وتكون ليست تابعة لدى الوزارة سواء من بعيد أو من قريب.

وأوضحت الوزارة أن تلك الصفحات تزعم قدرتها على مساعدة المواطنين في حجز وحدات الإسكان الاجتماعي التي تطرحها الوزارة بين الحين والآخر، منبهةً إلى أنها تستهدف بذلك تحصيل مقدمات جدية الحجز من المواطنين بغرض النصب.