التخطي إلى المحتوى

يبحث العديد من السيدات في طريقة لحفظ الخضروات والفواكه في الثلاجة وخصوصا في فصل الصيف حيث ان الخضروات في فصل الصيف سريعة التلف، يجب علينا تجنب حفظ البطاطا، والبطاطا الحلوة، والثوم، والبصل في الثلاجة ،ولابد من فصل الخضراوات المختلفة في الأنواع عن بعضها عند حفظها في الثلاجة،كما يجب حفظ الريحان عن طريق لفه بمنديل ورقي ووضعه في كيس بلاستيكي ،وايضا نضع الكرفس في كيس بلاستيكي،ويجب حفظ الذرة بقشورها عند وضعها في الثلاجة. غسل الخرشوف، ووضعه في وعاء زجاجي محكم الإغلاق قبل وضعه في الثلاجة.

 

طريقة حفظ الخضروات والفواكه

يجب التأكد من سلامة الخضروات من أي عفن موجود بها ،ثم يجب غسل الخضروات جيدا وتجفيفها بفوطة ،حيث يجب التخلص من أي رطوبة موجودة بها، ثم نقوم بوضعها في اكياس بلاستيك سليمة، او وضعها في علب بلاستيك ناشفه، ثم نقوم بوضعها في الأدراج ثم نقوم بغلق الأدراج تمامًا والتاكد من أنّها لا تحتوي على أي فتحات تهوية عند تخزين الخضار فيها، اضبطي درجة حرارة الثلاجة لتتأكدي أنَّها تناسب حفظ الخضراوات بكفاءة أكبر.

مش هترمي منهم واحدة!!.. الطريقة الصحيحة لحفظ الطماطم والخيار لأطول فترة ممكنة هتخزني بالشهور

احفظي بعض الخضار في أكياس بلاستيكية، لا سيّما الجزر واللفت والفجل، فهذا يحافظ عليها طازجةً لأكثر من أسبوعين، كما يجب وضع الباذنجان والجزر دون غسله في الثلاجة، وغسله قبل الاستخدام فقط؛ لأنه يكره الرطوبة، كما يجب وضع الخضروات الورقية في مناشف مبللة ثم وضعها ثلاجة.