التخطي إلى المحتوى

انتشر مؤخراً أخبار تتعلق بتحديث تطبيق واتساب الجديد، حيث قامت شركة Meta بالاعلان على أنها ستقوم بإصدار تحديث جديد لتطبيق WhatsApp، يعمل على توفير مستوى أعلى من الأمان للمستخدمين، وسيبدأ تطبيق واتساب في طرح المميزات الجديدة هذا الشهر، بداية في بريطانيا، لتكون متاحه تدريجياً عند جميع الدول،  وسوف نعرض لكم في هذا المقال مميزات واتساب الجديدة بالتفصيل.

مميزات واتساب الجديدة

وتتمثل مميزات واتساب الجديدة في مغادرة المجموعات بصمت، والتحكم برؤية حالة المتصل، والحفاظ على آمان الصور المرسلة، بالإضافة إلى حظر التقاط صور لها من الشاشة.

كما صرح مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة Meta، قائلاً: “إن هذا سيساعد في الحفاظ على رسائل WhatsApp خاصة وآمنة مثل المحادثات وجهاً لوجه“.

فيمكنك الخروج من المجموعة بصمت دون تنبيه الأعضاء،  وذلك عن طريق عدم إخطار مستخدمي الدردشة الجماعية الآخرين، وإنما فقط ستنبه مسؤولي المجموعات فقط، بالإضافة إلى امكانية اختيار الأشخاص الذين يشاهدون حالتك الأونلاين، ومنح المستخدمين خيار السماح فقط لجهات اتصال معينة، أو عدم السماح لأي شخص بمعرفة متى تكون نشطاً على التطبيق، مما يجعل خيارات الحالة عبر الإنترنت متوافقاً مع إعدادات آخر ظهور فقط.

كما ستمنع امكانية تصوير الشاشة للرسائل التي تعرض مرة واحدة، فيما ستساعد إضافة أداة حظر لقطات الشاشة في منع المستخدمين من حفظ المعلومات الحساسة، أو مشاركتها مع الآخرين.