التخطي إلى المحتوى

في تصريحات رسمية صادرة عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أيمن عاشور، إذ أكد فيها بأنه سيتم مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد ليوم إضافي، ومن ثم تنتهي المرحلة الأولى للتنسيق في تمام السابعة من مساء غد الثلاثاء الموافق 16 من أغسطس الحالي 2022 وذلك حفاظاً على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا باختيار رغباتهم حتى اللحظة الراهنة، هذا ونرصد لكم المزيد من التفاصيل عن رابط نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2022 المرحلة الأولى.

موعد ظهور نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2022

على هامش ما سبق ذكره، من المتوقع أن تظهر نتيجة التنسيق لطلاب المرحلة الأولى سواء للشعبة الأدبية أو العلمية يوم الخميس الموافق 18 من أغسطس القادم 2022، ومن ثم يتم تحديد موعد تقديم طلاب المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة.

على صعيد آخر، كانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أعلنت عن الحد الأدنى للمرحلة الأولى في تنسيق الكليات 2022، إذ كانت البداية في تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى من الخميس الماضي الموافق 11 من أغسطس 2022 وحتى يوم الثلاثاء الموافق 16 من نفس الشهر.

بالنسبة للحد الأدنى للمرحلة الأولى فقد أتت على النحو التالي:

  • الحد الأدنى لطلاب الشعبة العلمية نحو 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر من ذلك.
  • الشعبة الهندسية أو “علمي رياضة” فقد كان الحد الأدنى 341 أي بنسبة 83.17% فأكثر.
  • الشعبة الأدبية 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51%.

فيما يتعلق بعدد رغبات تنسيق الكليات 2022 للشعبة العلمية المرحلة الأولى فقد بلغت نحو 75 رغبة، يختار الطالب منها ما يتناسب معه مع مراعاة التوزيع الإقليمي أو الجغرافي للكليات.

طرق التعرف على نتيجة الترشيح

الجدير بالذكر أن النتائج سيتم الكشف عنها عبر موقع التنسيق الإلكتروني في الموعد الذي حددته الوزارة وهو يوم الخميس المقبل، فقط كل ما على الطالب فعله هو أن يبادر بطباعة بطاقة الترشيح عقب الإعلان عن نتائج مرحلة تقليل الاغتراب وهي التي تبدأ من المرحلة الثانية.
في نهاية الأمر، أعلن رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف على مكتب التنسيق بأن عدد الطلاب الذين تقدموا لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات قد بلغ نحو 107 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجديد 2022/2023.