التخطي إلى المحتوى

وصفة الصابون مع الخيار، يعد الخيار أحد أهم وأبرز الماسكات التي تستخدمها النساء للوجه حيث أنه مناسب لجميع انواع البشره حتي البشرة الدهنية، وتعمل وصفة صابون الخيار علي نضارة البشرة بل أن الوصفة تمد البشرة بالكثير من الفوائد الصحية حيث أن البعض يستخدم وصفة صابون الخيار شئ أساسي في روتين يومهم كغسول للوجه وذلك أحد أبرز اسرار نضاره الوجه ويجعل بشرة الوجه صافية، وعلي الرغم من سهولة مكونات وصفة صابون الخيار إلا وأن البعض لا يعرف الوصفة بل أنه من الوصفات الموفرة وطريقة تحضيره سلسلة وبسيطة كما سنوضح لكم في الفقرة المقبلة بعنوان كيفية تحضير وصفة صابون الخيار، الحفاظ علي البشرة رطبة وغير جافة أحد أهم مميزات وصفة الصابون والخيار والقضاء علي الجلد الميت في الوجه، حيث أنه يمد البشرة بالماء الرطب الذي يتواجد في الخيار، الحد من إفراز الغدد الدهنية للدهون هو أهم أسباب اتجاه الجميع لوصفة الصابون والخيار معا وبالأخص للمتزوجين الذين يهتمون بالبشره ونظافتها ،وصفة الصابون والخيار للمتزوجين.

وصفة الصابون والخيار للمتزوجين فقط

فوائد الصابون والخيار للبشرة، تساعد أيضاً وصفة صابون الخيار علي إزالة الهالات السوداء المتواجدة أسفل حدقة العين، والتخلص من الحبوب الزائدة في الوجه كحبوب الشباب، ويساعد في تقليل حجم المسام الواسع، ويمكنك استخدام أي نوع من أنواع الصابون ولاكن يفضل صابون دوف أو صابون ديتول لديه قدرة كبيرة علي إضافة الكثير الوجه وبالأخص في مثل تلك الوصفات، فوائد الصابون والخيار للبشرة.

طريقة عمل صابون الخيار للبشرة

طريقة تحضير وصفة الصابون والخيار للبشره، تحتاج الوصفة إلي المكونات الآتية:

  1. حبتين من الخيار
  2. ملعقة من زيت الزيتون أو زيت اللوز
  3. صابون ( يفضل صابون دوف)

طريقة وخطوات تحضير صابون الخيار

خطوات عمل الصابون والخيار، نقدم لكم في السطور التالية بالخطوات طريقة التحضير خطوة بخطوة كالآتي:

  1. أولي خطوات تحضير وصفة صابون الخيار هي بشر الخيار والتصفية من الماء، ويتم وضعة في وعاء علي النار حتي يسخن
  2. ثاني خطوات الوصفة بشر الصابون علي الخيار في الوعاء الساخن حتي يتجانس كلاهما معاً ثم يتم رفع الوعاء مع علي النار وإضافة عصير الخيار وتركه حتي يذوب تماماً مع الصابون.
  3. ثالث خطوات وصفة صابون الخيار وهي إضافة أحد أنواع الزيوت ويفضل زيت الزيتون أو زيت اللوز ثم يترك المخلوط في الثلاجة ثم بعد ذلك يتم استخدامه علي البشرة بشكل يومي كغسول للوجه.