التخطي إلى المحتوى

ومن المتعارف عليه أن إناث البعوض هي وحدها التي تتغذى على دم الإنسان ، ورغم أنها مرتبطة بصوتها المزعج ، إلا أنها سببها الرجل والمرأة على حد سواء ؛ لأنها تصدر صوتًا مزعجًا ، ويخاف الإنسان ولا يستطيع النوم. ومكث طوال الليل ولكن كل هذه الحشرات تفعل ذلك ليس فقط لإزعاجك بل لها أسباب أخرى معروفة علميا وسنجيب عليها في هذا المقال وعبر الأسطر القليلة القادمة.

ما هي الأسباب التي تجعل البعوض يصدر هذا الصوت المزعج؟

يوجد العديد من الأسباب التي تجعل إناث البعوض يقمن بإفتعال هذا الصوت المزعج ومن ضمن هذه الأسباب هي:

  • الناموس يتجه ناحية شمع الأذن

تشير التقارير والدراسات العلمية التي تم إجراؤها إلى أن البعوض ينجذب إلى مناطق معينة من الجسم ، برائحة كريهة ، وعندما ننام بالليل نغطي الجسم كله ولكن نترك الوجه والمكان الأكثر ضعفا للبعوض هو الأذن لأنهم يريدون دخول الأذن لأكل الشمع.

  • اصدار صوت الناموسة يكون من أجنحتها

عندما تصدر البعوضة صوتها المزعج ، يكون ذلك بسبب خفقان أجنحتها ، على سبيل المثال ، تصل إلى حوالي 250 حركة في الثانية ، ويتحدث الآخرون مع بعضهم البعض بالصوت الصادر من الأجنحة بالخارج ، كما قاموا بتشكيل زوج من الأجنحة.

  • ينجذب البعوض أيضا لحرارة الجسم

يتغذى البعوض دائمًا على حشرات الدم حتى تضع بيضها ، كما أنها تنجذب أيضًا إلى الجسم لأن ثاني أكسيد الكربون المنطلق والعرق ودرجة حرارة الجسم من العوامل التي تجعل البعوض ينجذب نحو الوجه و يصدر هذا الصوت المزعج.