التخطي إلى المحتوى

نجد العديد من الناس يبحثون عن الكثير من وصفات تبيض الأسنان من أجل الظهور بشكل مثالي، فمن خلال بعض الأبحاث العلمية أثبتت أن هناك أكثر من وصفة لتبيض الأسنان بشكل أسرع وفعال، وبالأضافة إلى ذلك نجد الكثير من يستخدم بعض الخلطات التي يمكن تحضيرها بسهولة جداً في المنزل، وذلك من أجل التخلص على أصفرار والأسنان، فمن خلال هذا التقرير سوف نعرض لكم أبرز الطرق التي تساعد في التخلص من ذلك مع المساعدة غي تبيض الأسنان بشكل فعال.

لذلك بعد أجرى بعض التجارب الحديثة عن وصفات طبيعية لتبيض الأسنان، نجد أن مكوناتها أغلبها يكون في كل منزل، حيث يعد أشهر وصفات للقضاء على اصفرار الأسنان هي:

وصفة تبيض الأسنان بإستخدام صودا الخبز

صودا الخبز هي كربونات صوديوم حيث تعد الأكثر شيوعاً وأنتشاراً في أستخدامها من أجل تبيض الأسنان، حيث ينصح الكثير من الأطباء بإستخدامها، ولكن على الرغم من ذلك فقد أثبتت بعض الدراسات أن كثرة أستخدامها قد تؤدي إلى نتائج سلبية منها فقد الأسنان من طبقة المنيا الطبيعية التي تتواجد بها، لذلك متاح أستخدامها مع معجون الأسنان أو غسول الفم أو مخفف كما يلي:

– نقوم بتحضير ربع معلقة من كربونات الصوديوم بشرط أن تكون صغيرة الحجم، بالأضافة إلىأستخدام بعض الكمية القليلة أيضاً من معجون الأسنان، ثم نقوم بتفريش الأسنان بإستخدام هذا الخليط، وقد تصل مدتها إلى ثلاثة دقائق و ذلك بمعدل مرتين في الأسبوع.

– يمكن أستخدام كربونات الصوديوم بطريقة أخرى مع غسول الفم، وذلك بوضع معلقة كبيرة الحجم منها بالأضافة من نصف معلقة من بيروكسيد الهيدروجين، وتركه في كوب من الماء البارد حتى يذاب بشكل جيد ،فيمكن أستخدام هذا الخليط ثلاثة مرات على فترات اليوم.

– يمكن أستخدام صودا الخبز بشكل مباشر وذلك وضع كمية قليلة منها على فرشاه الأسنان مع ااتفريش بطريقة لطيفة لمدة تترواح ما بين دقيقة واحدة أو دقيقتين وذلك يمكنك أستخدامة مرة كل أسبوع.

وصفة زيت الزيتون لتبييض الأسنان

نفوم بفرك الأسنان بقطنة من زيت الزيتون أو بفرشاة أسنان مغموسة بالزيت، وتمضمضي بزيت الزيتون ليس فقط لتبييض أسنانك بل أيضاً لتقوية اللثة ومنع نزيفها.

وصفة عصير الليمون لتبييض الأسنان

نقوم بخلط ملعقة كبيرة الحجم من عصير الليمون مع القليل من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) وافركي أسنانك بها وستلاحظين الفرق مع الأخذ بعين الاعتبار أن الليمون لا ينصح بتركه على الأسنان لفترة طويلة، كما لا ينصح باستخدامه مع الأسنان الحساسة.