التخطي إلى المحتوى

ترتفع درجات الحرارة كثيرا خلال الفصل الصيف من اكثر الفواكه التي يحرص الأشخاص على تناولها هروبا من هذا الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة والشعور بالعطش وذلك الاحتلال البسيط على نسبه كبيره من المياه والألياف والفيتامينات الهامة ولذلك يتم تناوله بكمية كبيره على مدار اليوم ويبقى الحصول على بطيخه حمراء اللون المرملة من أول الأشياء التي تسعد محبي البطيخ خلال الصيف وفي مقالنا اليوم بعد المعلومات والتي من خلالها يمكن اختيار بطيخة حمراء اللون.

طريقه اختيار بطيخه حمراء اللون ومرملة

من أول الأشياء التي يجب مراعاتها عند القيام بالشراء البطيخة هو البحث عن:

البقعة الصفراء او كما تعرف عن البقع الميدانية:

التي تعتبر هي المكان الذي يستقر فيه البطيخ على الأرض ويحتوي دائما البطيخ كامل النضج على بقع صفراء أو بقع برتقاليه صفراء وليس لونها ابيض .

ثانيا ذكر ام انثى:

قد لا يعلم الكثير من الأشخاص أن البطيخ به ذكر وانثى ويعرف الذكر بحجمه الكبير وله شكل المسدود ويكون طعمه مائي وأما الأنثي فتكون بطيخه دائريه وطعمها مميز.

حجم البطيخة:

أيضا من علامات المميزة عند القيام بشراء بطيخه هو عدم اختيار البطيخة ذو الحجم الأكبر أو الأصغر وأنما الأفضل هو شراء بطيخه ذات حجم متوسط.

أحمر ومسكر على السكين!!.. 5 علامات هتخليك تختار "بطيخة حمراء" ومرملة!!
طريقه اختيار بطيخه حمراء اللون ومرملة

بحث عرف البطيخة او زر البطيخة :

ففي حاله كان زر البطيخة جاف ويشير هذا الأمر إلى أنها بطيخه ناضجه وذات طعم المميز وأما إذا كان لونه لا يزال اخضر فهي لا تزال لم تنضج جيدا بعد ويكون غالباً مذاقها لا يحتوي على نسبة كبيرة من السكر.