التخطي إلى المحتوى

إذا كنت تسمع أصواتا غريبة في جميع أنحاء المنزل الخاص بك أو رأيت ثعابين في حديقتك وتشعر بالقلق من أن بعضها قد شق طريقه إلى منزلك فسوف تحتاج إلى التصرف سريعا حيث تتجه الثعابين أحيانا إلى المنازل لوضع البيض في أشهر الشتاء وهناك بعض العلامات التي تشير إلى تواجدها داخل المنزل.

  1. جلد الثعبان: كثير من الثعابين تتساقط من جلدها أثناء نموها فبمجرد رؤية جلد ثعبان في منزلك يشير ذلك إلى إحتمالية تواجد ثعابين
  2. أماكن مرور الثعبان: إذا كنت تتفقد منطقة بها آثار زحف فقد تلاحظ مسارات تشير إلى مكان ظهور ثعبان.
  3. الرائحة: الكثير من الثعابين لها رائحة مميزة جدا فإذا لاحظت رائحة غريبة في أماكن الزحف أو منطقة أخرى بالمنزل لم تكن موجودة من قبل فقد تكون مدعاة للقلق.
  4. فضلات الثعابين: غالبًا ما تبدو مثل براز الطيور لكنها تحتوي أحيانًا على شعر وعظام من فريستها.

واقعة غريبة

فهناك واقعة غريبة قد تعرض لها رجل في النمسا خلال الأيام الماضية عندما لدغه ثعبان في منطقة حساسة أثناء جلوسه على المرحاض وذلك بعدما تسللت الأفعى إلى منزله بواسطة مصرف المياه قادمة إليه من جاره وبمجرد جلوس الرجل على المرحاض شعر بلدغه بمنطقة حساسة في جسده مما اضطره للقفز على قدميه ليجد ثعبان «ألبينو» يبلغ طوله 5 أقدام ينظر إليه من داخل المرحاض وفقا لما أوضحته الشرطة: «اتصل الرجل بنا وسرعان ما وصلنا إليه برفقة خبير محلي في الزواحف تمكن من إخراج الثعبان من مخبأه الذي اتضح أنه غير سام».