التخطي إلى المحتوى

تعتبر الفواكه من الأطعمة الهامة لصحة الأطفال، حيث أنها يكون بداخلها ومحتوياتها عناصر غذائية هامة والتي يحتاجها جسم الإنسان في مرحلة النمو والبناء، وبالأخص في فصل الصيف، حيث أن الفواكه تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، والألياف، والفيتامينات الهامة والضرورية لصحة الأطفال. 

 

 وهذا التقرير يوضح لنا أكثر وأهم الفواكه التي ينصح بتناولها للأطفال وكيفية إعتياد الطفل عليها، وذلك طبقا لموقع indianexpress. 

 

البطيخ

 

يقوم البطيخ بحماية الطفل من التعرض للإصابة بأعراض الجفاف في فصل الصيف، حيث أنه يحتوي علي نسب عالية من الماء، ويقوم الإكثار من تناوله بترطيب جسم الطفل، ويمكن أيضا من خلاله الحفاظ على التوازن في سوائل الجسم، ويعطي له طاقة ونشاط وحيوية، كما أنه أيضا يعمل على تقوية جهاز المناعة لجسم الطفل لاحتوائه على فيتامين أ بكثرة.

التفاح

 

يعتبر التفاح أيضا من الفواكه التي لابد من وجودها بالمنزل الذي يوجد بداخله أطفال، حيث أنه يحتوي على الحديد وعلى العديد من الألياف، والكالسيوم، والبوتاسيوم، وفيتامين ب، ولذلك يعد تناولة بكثرة مفيد وصحي جدا لصحة الأطفال، ويقوم التفاح أيضا بحماية جسم الطفل من الأمراض والأوبئة، ويعمل على تقوية الجهاز المناعي الخاص بجسم الطفل. 

المانجو

تتكون المانجو من الكثير من فيتامين سي، الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي لجسم الطفل، وتقوم المانجو بحماية جسم الطفل من الإصابة بأي مضاعفات صحية، كما أنها أيضا يوجد بها الكثير من الألياف التي تعد مهمة ومفيدة جدا للجسم، ولكن نحذر من تناول المانجو بكثرة لأن كثرة تناولها يؤدي إلى إحتمالية الإصابة بالحساسية. 

التين

يعتبر التين من الفواكه التي يوجد بها العديد من الألياف الهامة للجسم، كما أنه أيضا يتكون من الكثير من العناصر الغذائية الهامة للجسم، ولذلك تناول الطفل لفاكهة التين بكثرة يقوي جهاز المناعة الخاص به بشكل كبير.