التخطي إلى المحتوى

إذا وجد في المنزل ثعابين فإن هذا أمر مخيف جدًا، وخاصة إذا رآيته أمامك بدون أي إنذار من قبل، ولذلك يحاول الكثير قطع الطرق من بداية الأمر وذلك على أي عامل من هذا النوع من الزواحف في المنزل، أو حتى يقوم بتحفيزها على وجودهم بالقرب من مسكنهم.

علامات تنبئ بوجود ثعبان في المنازل.

توجد بعض العلامات تنبئ أن يوجد ثعبان في المنزل وعلى طبيعة الثعابين أنها تميل إلى الوجود في بعض الأماكن المعينة به، ونعرضها لكم في السطور التالية على حسب ما تم ذكره في تقرير لموقع «Best Life».

الخبير المنزلي وأيضًا مؤسس شركة «Casadar»، لبيع المنازل من خلال الانترنت، لوريس كونستانتين قال: قد تكون الثعابين الموجودة في المنزل في حال انبعاث ضوضاء الغير متوقع من مناطق الأرضيات، وهي دائمًا تميل إلى أماكن المظلمة والباردة، وأماكن أمنة بعيدة عن الحيوانات المفترسة، وجود مصادر طعام محتملة.

تم التوضيح من مشرفة تصميم مناظر الطبيعية ميلودي إستس، أن المكان الأول والذي يجب أن التأكد فيه أن يوجد ثعبان فيه أم لا هو الطابق السفلي من المنزل، وإذا كان منزلك في شقة في الدور الأرضي فيجب الحذر المستمر، لأن الثعابين غالبًا تلجأ إلى الطابق السفلي من العمارات والمنازل، ويجب بأن لا تترك المنزل في الظلام التام لفترات طويلة، لأن الثعبان يحب ذلك.

يوافق جيريمي ياماغوتشي، على أن من الواجب عليك النظر دائمًا في الطابق السفلي، ويوضح أن هناك يوجد عوامل ثانية من الممكن أن تدعو الثعبان إلى هذه المساحة، مثل أن الطابق السفلي في المنازل تكون بيئة جذابة للضفادع والعناكب والفئران والسحالي، كل تلك الأشياء تأكلها الثعابين.

لكن الثعابين لا يكفيها تلك المساحات، لآن ليس بجميع المنازل يوجد قبو لذلك يقول إستس: «إذا لم تمتلك قبو، فإن توجد غرفة النوم، أو أسفل السرير، أو في الحمام وهي أماكن أخرى الثعابين ترغب في الإختباء فيها.