التخطي إلى المحتوى

لا ينفك الحديث ينتهي حول زيادات المعاشات المرتقبة خلال الفترة المقبلة ولا سيما ما يتم تداوله عبر صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث شاع أنه من المنتظر أن يتم صرف زيادة قدرها 200 جنيهًا لكل شخص يتقاضى معاشًا أقل من 2500 جنيه، ونوجه أنه قد تم التوجيه من جانب الرئيس عبدالفتاح السيسي بصرف زيادات استثنائية خلال هذه الفترة من أجل مواجهة الحالة الاقتصادية الصعبة التي تمر بها دول العالم المختلفة هذه الأيام، وفيما يلي نعرض لكم تفاصيل صرف لزيادة الجديدة.

موعد تطبيق الزيادة الجديدة

أعلنت الحكومة أنه من المقرر أن تطبق الزيادات الجديدة في شهر سبتمبر الجاري، وتأتي هذا الزيادة مجاراة لارتفاع الأسعار وحالة الاقتصاد الصعبة التي تمر بها البلاد، ومن المنتظر أن يتم تطبيق هذه الزيادات لمدة ستة أشهر بدلاً من شهر واحد وتهدف إلى مساعدة أصحاب المعاشات الذين ليس لهم مصدر دخل آخر والأسر الأشد احتياجًا.

بقرار رئاسي.. خبر بمليون جنيه بشأن صرف زيادة لأصحاب المعاشات والتأمينات في هذا الموعد!!

نشاطات وزارة التضامن

  • تستمر جهود التوعية لمؤسسة الإدمان في الحدائق من خلال توعية الزوار بمخاطر تعاطي المخدرات وكيفية الاتصال بالخط الساخن المجاني للعلاج.
  • تطلق التضامن الاجتماعي سلسلة من ورش العمل لتحسين أداء العاملين في مجال الرعاية البديلة في المحافظة.
  • تتعاقد منظمة التضامن الاجتماعي مع عدة شركات لتوصيل بطاقات التضامن والكرامة للمنازل العائلية الجديدة.
  • مؤسسة التضامن تكرم خريجي السلسلة الأولى من برامج التدريب الإقليمية لقادة المجتمع ورواد الهندسة المدنية في مصر والعالم العربي.
  • تقوم مؤسسة الإدمان بتدريب مجموعة جديدة من الأشخاص للتعافي من استخدام الهاتف الخلوي.
  • تعقد وزيرة التضامن الاجتماعي اجتماعا لعدد من أعضاء مجلس النواب لمناقشة القضايا التي يواجهها الأشخاص ذوو الإعاقة.