التخطي إلى المحتوى

يعاني عدد كبير من مستخدمي عدادات الكهرباء بنظام مسبق الدفع، من خصم بعض الرصيد الخاص بهم، وبدأ الأشخاص في التساؤل عن السبب في ذلك، حيث يشتكي عدد كبير من مشكلة خصم جزء كبير من الرصيد، وذلك بمجرد أن يتم العمل على شحن الكارت وبدون سبب واضح، وقد تم توضيح الأسباب التي قد تؤدي إلى ذلك والتي تسبب غضب المستخدمين بدون علم.

مشكلة خصم الرصيد من عداد الكهرباء مسبق الدفع

ونجد أن عملية خصم جزء من الرصيد الخاص بالمازن قد تسبب الكثير من الاستياء وغضب عدد كبير من مستخدمي العداد، ويرجع ذلك إلى عدم علمهم  بالأسباب التي تؤدي إلى خصم رصيد العديد، وقد تم التنويه إلى أنه عادة ما تكون بسبب أفعال يقوموا بارتكابها بدون علم لتأثيرها على رصيد الكارت، وقد تم رصد كافة الأسباب التي تؤدي إلى خصم جزء كبير من الرصيد في عداد الكهرباء مسبق الدفع من جانب جهات رسمية داخل وزارة الكهرباء.

أسباب خصم الرصيد من عداد الكهرباء مسبق الدفع

من أهم الأسباب التي قد تكون سبب رئيسي في خصم الرصيد من عداد الكهرباء ما يلي:

  • في حالة خصم الأقساط: فنجد من يتم العمل بم تركيب العدادات مسبقة الدفع لبعض الأفراد بنظام التقسيط، وفي هذه الحالة يتم خصم جزء من الأقساط في كل فترة.
  • بالإضافة خصم فرق الشريحة: حيث نجد أن عداد الكهرباء يقوم بخصم جزء من الشحن في العداد عند الانتقال من شريحة إلى أخرى، والدعم الأكبر يكون بالشريحتين 1 و2 بقيمة 100 كيلو وات.