التخطي إلى المحتوى

شهدت الساعات الأخيرة تحذير هام جاء من جانب البنك المركزي المصري، والذي قام بإطلاق بعض التحذيرات شديدة اللهجة لجميع المواطنين، وذلك بشأن التعامل مع كل أنواع العملات الافتراضية المشفرة، وقد جاءت هذه التحذيرات في إطار المخاطر الكبيرة التي تتضمنها هذه المعاملات بالعملات المشفرة، وذلك من خلال بيان رسمي أصدره خلال الساعات الأولى من اليوم.

البنك المركزي يوجه تحذير شديد اللهجة للمواطنين من تداول هذه العملات

وقد جاء السبب الرئيسي في تحذير البنك المركزي للمواطنين من تداول العملات الرقمية المشفرة، وذلك لما تحتويه من مخاطر عالية، ومن خلال بيان رسمي فقد أن قديم دعوة من جانب البنك إلى ضرورة تحري الدقة وعدم التعامل مع ظاهرة تداول العملات المشفرة.

وذلك عن طريق بعض المنصات الإقليمية والدولية والتي يتم الترويج لها بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، وفي هذا الاطار فقد حدد البنك المركزي مخاطر التعامل مع جميع أنواع العملات الافتراضية المشفرة، وقد صرح بأن اهم هذه المخاطر تذبذب قيمتها بشكل كبير إضافة إلى استخدامها في الجرائم المالية والقرصة الإلكترونية وفقًا للبيان.

البنك المركزي يعلن عقوبات صارمة للمخالفين

قد أوضح البنك المركزي أن هناك بعض العقوبات الصارمة التي يتم تطبيقها على الأشخاص المخالفين، في حين أن البنك المركزي المصري قد أوضح كذلك أنه من ضمن مخاطر هذه العملات أنها لا تصدر منه أو من أى سلطة مركزية رسمية يمكن الرجوع إليها وبالتالي فإنها تفتقر الغطاء المادي الذي يضمن الاستقرار وحماية حقوق المتعاملين بها.