التخطي إلى المحتوى

يعتبر الموز كغيره من الفواكه مثل التفاح، حيث أنه يتفاعل مع الأكسجين ويتأكسد ويتغير بعد ذلك إلي اللون البني بعد أن يتم تقطيعه بصورة مباشرة ثم تعرضه للهواء بعد ذلك وعلى الرغم من أنه لا يحول من طعم الموز إلا أنه يؤثر على منظره وبشكل خاص عند استعمال شرائح الموز في عملية تزيين أطباق السلطة أو أي طبق حلوى آخر، لهذا فإنه يوجد مجموعة متنوعة من الطرق الطبيعية التي تساعدك في التغلب هذه المشكلة حتى تحتفظي بالموز لأطول فترة ممكنة دون أن يسود أو يتأكسد.

طرق فعالة للحفاظ على الموز من التأكسد و السواد

يوجد أكثر من طريقة فعالة يتم من خلالها حفظ الموز لأطول فترة ممكنة ومنها:

  • تغليف قطع الموز بعصير الفاكهة 

في حالة اتباع هذه الطريقة فيمكنك اختيار أي نوع من أنواع العصائر ثم بعد ذلك يتم رش العصير عليها أو غمس هذه الشرائح داخل العصير بصورة مباشرة ثم بعد ذلك تركها لة دقائق حتى تقوم  الشرائح بامتصاص كمية قليلة من العصير وهذا لن يؤثر عليها نهائيا ويجعلها طازجة لحين استخدامها ولكن من الممكن أن يغير من مذاقها . 

  • إستعمال المياه الغازية 

كما أن عصير الفاكهة ليس فقط هو الحل الوحيد من أجل الحفاظ على ثمار الموز، كما أن المياه الغازية لهذا قدرة كبيرة وفعالة جدا في عملية الحفاظ على شرائح الموز طازجة لأطول فترة ممكنة.

  • استعمال الخل المخفف

كما يشتمل أيضا الخل المخفف على نسبة من حمض الليمون الذي بدوره يحافظ على الفاكهة طازجة فريش وهو حمض الستريك، حيث يمكنك أيضا إضافة بضع من قطرات محلول الخل على كوب من الماء من أجل عمل محلول قم نقع شرائح الموز بداخله بعد ذلك.