التخطي إلى المحتوى

نعاني جميعاً من ارتفاع فواتير الكهرباء شهرياً خاصة في فصل الصيف ومع كثرة تشغيل المراوح والتكييف، كما يتم تشغيل الأجهزة الكهربائية التي لا يمكن الاستغناء عنها مثل الثلاجة والفريز، مما جعل الفواتير تأتي مرتفعة، تجد العديد من المواطنين يبحثون عن حيلة بسيطة تقلل من استهلاك الكهرباء وتقلل أيضاً من قيمة الفواتير، بدون الكهرباء لا تستطيع العيش بها نتمكن من تشغيل مواتر المياه والأفران  الخاصة بالعيش وغيرها من الأجهزة.

حيلة بسيطة تقليل فواتير الكهرباء

لجأ العديد في البحث عن طرق وحيل تقلل من الضغط الكبير على عداد الكهرباء ومن هذه الحيل أن يتم إحضار ورقة الأمونيوم ونضع بها كمية كبيرة من الملح، يتم لف الورقة بشكل محكم حيدة على الملح، ثم نقوم بوضع هذه الورقة بالملح فوق العداد الكهربائي، حيث تعمل هذه الحيلة في تقليل معدل دوران العدد حيث تقوم بالضغط عليه، مما يجعل معدل الاستهلاك أقل عن الطبيعي.

أجهزة تستهلك الكثير من الكهرباء احذر تشغيلها بكثرة

أصبح كل منزل ممتلئ بالعديد من الأجهزة التي تعد رفاهية كبيرة ويمكن الاستغناء عنها، الأستشوار من الأجهزة التي تستخدمها النساء في تجفيف الشعر، و يقوم باستهلاك الكثير من الكهرباء، كذلك السخان يجب التأكد من فصل السخان بعد نصف ساعة من تشغيله، أيضاً الميكروويف يسحب الكثير من الكهرباء مما يجعل الفواتير تأتي مرتفعة.

ضرورة  ترشيد الكهرباء

من الضروري الحفاظ على ترشيد استهلاك الكهرباء لضمان بقاء العداد الى وقت اكبر، بالإضافة إلى تقليل قيمة الفاتورة ولا تصبح الضفف مع الوقت.