التخطي إلى المحتوى

بعد ارتفاع أسعار الزيت في الآونة الأخيرة ،لذلك قام بعض الأشخاص بصناعة  زيت قلي ولكنه يؤدى إلى السرطان وهو موجود  في الأسواق ولكنه بأسماء غير مشهورة ومجهولة المصدر، ويعتبر الزيت من من الزيوت المهدرجة ولها آثارها الشديدة غير صحية  ، وتسبب الكثير من الأضرار تؤثر على  القلب والشرايين والدورة الدموية، ويجب استعمال الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وغيرها من الأنواع الأخرى المعروفة المصدر.

زيت القلي مجهول المصدر 

هناك بعض الأشخاص تقوم  بشراء زيوت الطعام المستعملة  في البيوت، وذلك من أجل   إعادة استعمالها مرة اخرى من  صناعة الصابون، ولكن أثبتت الكثير أنها  مجرد إشاعة ولا يوجد لها أي أساس من الصحة.شراء زيوت الطعام المستعملة  في البيوت بغرض إعادة استعمالها، في صناعة الصابون هي مجرد إشاعة ولا يوجد لها أي أساس من الصحة ، ولكن الكثير اثبتوا صحة ذلك لذا لا يتم  استخدام الزيوت ذات الشكل الاسود.

أنواع الزيوت الطبيعية للطهي

"لو ببلاش متستخدمهوش".. احذروا هذه الأنواع من زيت القلي.. مسرطن يباع في الأسواق

لابد من استخدام الزيوت الطبيعية وذلك لفوائدها الكثيرة. 

  •  زيت عباد الشمس يحتوي على فيتامين E وليس له  نكهة قوية،  ويحتوي على “حمض دهني أوميغا-6 وهو مفيد للذاكرة وتنشيط الجسم.
  •  زيت بذور الكتان  لا يستخدم أيضا للطهي، بل يمكن إستخدامه على الأكل، أو  استخدامه لتخزين الأطعمة في أماكن منخفضة الحرارة، ويتم وضعه  في الثلاجة.
  •  الزيت النباتي و يستخدم باعتباره ان كل الزيوت  يكون مصدرها نباتي، لكن مدى الاستفادة من هذه الزيوت يعتمد على مصدرها المحدد والغاية التي تستخدم فيها، ومن الأنواع الرائجة للزيوت النباتية الذرة والصويا .