التخطي إلى المحتوى

اعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بجمهورية مصر العربية ، عن وجود تعديل في ضوابط التقدم لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بالبعثة التعليمية المصرية بجمهورية السودان للعام الدراسى 2022/ 2023، وذالك من خلال اجتماع وزير التربية والتعليم المصري مع المجلس الأعلى للجامعات ، لذا فاليوم وعبر موقع كوره في العارضه سوف نقدم لكم تفاصيل قرار تعديل ضوابط امتحانات الثانويه العامه للبعثة المصرية في السودان.

"عااااجل تعديل نظام الإمتحانات"..! هام جداً من وزير التربية والتعليم تعديل نظام الإمتحانات الثانوية 2022 لهذه الفئات من الطلاب !!

ضوابط امتحانات الثانويه العامه للبعثة المصرية في السودان

  • هذا وقد اوضح وزير التعليم ، خلال اجتماعه مع المجلس الاعلي للتعليم قبل الجامعي ، عدد من الشروط لضوابط التقدم لاداء الامتحان كالتالي :
  •  أن يكون الطالب حاصل على الصف الأول والثاني الثانوي العام من مدارس البعثة التعليمية المصرية بالسودان كطالب منتظم
  •  أن يكون الطالب أحد أبناء العاملين بالبعثات الحكومية المصرية بالسودان “المعارين”، ويشترط الإقامة بدولة السودان من بداية سفر المعار “الوالد/ الوالدة” حتى موعد عقد الامتحان.

"عااااجل تعديل نظام الإمتحانات"..! هام جداً من وزير التربية والتعليم تعديل نظام الإمتحانات الثانوية 2022 لهذه الفئات من الطلاب !!

متابعة ضوابط امتحانات الثانويه العامه للبعثة المصرية في السودان

  •  إلغاء ما يسمى بطالب منازل بالبعثة.
  •  بالنسبة لأبناء الجالية المصرية المقيمين بدولة السودان من دون العاملين بالبعثات الحكومية المصرية والغير راغبين في الدراسة بمدراس البعثة يحق لهم التقدم على نظام أبناؤنا في الخارج من الصفوف الأولى وحتى الصف الثاني الثانوي.
  • كما تمت الموافقة على تعديل نظام الدراسة على نظام أبناؤنا في الخارج ليصبح فصلين دراسيين بدلاً من فصل دراسى واحد أسوة بطلاب مدارس جمهورية مصر العربية.