التخطي إلى المحتوى

“هتخزنيها 3 سنين ومش هتبوظ”.. طريقة تخزين الطماطم أكثر من سنة على خطى المحلات والمصانع، تستخدم الطماطم في تحضير الأكلات والوصفات بمختلف أنواعها، ومع قرب حلول موعد شهر رمضان المبارك 2023 تبدأ ربات البيوت في تخزين الطماطم وهذا لكي يتم استخدامها في وقت رمضان الضيق لعدم الحاجة إلى شرائها حينها لأن هناك بعض التجار يستغلون موسم رمضان ويرفعون الأسعار إلى حد كبير، وإليكم الخطوات في السطور القادمة.

طريقة تخزين الطماطم لفترة طويلة

"هتخزنيها 3 سنين ومش هتبوظ".. طريقة تخزين الطماطم أكثر من سنة على خطى المحلات والمصانع 

قد يتغير لون الطماطم أثناء تخزينها في الفريزر لفترة طويلة لهذا ينبغي عليك اتباع الخطوات التي نشرحها لك بالتفصيل كي تستطيع الحصول على أفضل نتيجة، وتبدأ الخطوات بوضع الماء على النار وبعد غسل الطماطم نضعها في الماء حتى تغلي وبعدها نرفعها من على النار وننتظر قليلاً حتى تبرد تماماً ثم نقوم بخلطها في الخلاط الكهربائي ونصفيها من بقايا القشور ونضعها في الفريزر أو الثلاجة في أكياس بلاستيكية نظيفة.

فوائد الطماطم

إن الطماطم من الثمار الفنية بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، كما أنها تقي الجسم من الكثير من الأمراض والمشاكل وتحسن صحة العضلات والأنسجة داخل الجسم.

وتحتوي الطماطم على أملاح معدنية مفيدة للجسم لكن على كل من يعاني من مشاكل في الكلى أو الكبد تقليل معدل تناولها لتجنب حجم الأملاح التي تحتوي عليها الطماطم حتى لا تشكل خطورة على صحتهم.