التخطي إلى المحتوى

ناقش مصطفى مدبولي عددا من القضايا الاجتماعية و الاقتصادية المهمة في اجتماع عقد بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قرر مجلس الوزراء ، الموافقة على بعض القضايا الاقتصادية والاجتماعية لتنمية و تشجيع الاستثمار في عدد من المحافظات المصرية تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي .

قرارات الحكومة

قرر مجلس الوزراء ، الموافقة على بعض الوثائق الاقتصادية والاجتماعية وهي:

  • إنشاء منطقة حرة خاصة نيابة عن شركة فولو للمنسوجات كشركة مساهمة مصرية في موقعها على طريق الإسماعيلية الصحراوي باتجاه التلة الكبرى لإنشاء وتشغيل مصنع للغزل والنسيج والطباعة والتشطيب والطباعة. ووفقا للخطة ، سيُبنى المصنع على مساحة تصل إلى 69215 مترًا مربعًا ، وسيوفر المصنع فرص عمل لأكثر من 1010 فرصة عمل ، منها 1000 فرصة عمل للمصريين و 10 وظائف للأجانب.
  • وافق المجلس على مشروع قرار السيد رئيس الجمهورية بتخصيص قطعتي أرض لمنشأة كمال بمحافظة الفيوم بمساحة 22.6 فدان لاستخدامها في إنشاء مشاريع إنشائية واستثمارية متنوعة. فضلا عن مساحة 15.9 فدان ستستخدم لإنشاء منطقة حرة خاصة بناء على طلبات استثمارية جادة تقدم للمحافظة من خلال شركات القطاع الخاص للاستفادة من المشاريع الاستثمارية بمحافظة الفيوم .
  • وافق المجلس على ضم قطعة ارض مساحتها 65186.77 م ملاصقة للمنطقة الحرة بشبين الكوم بمحافظة المنوفية من ارض شركة مصر شبين الكوم للغزل والنسيج لتوسيع المنطقة الحرة العامة وفي في نفس الوقت ، قم بتغيير نشاط القسم الذي يعكس الموقف تهدف المنطقة الحرة العامة الحالية بشبين الكوم إلى شغل المساحات المتاحة للاستثمار وتوفير مساحات إضافية للمستثمرين لتلبية الطلبات التي تتلقاها المديرية العامة للاستثمار لإنشاء مشاريع تصديرية في منطقة 1500 فرصة عمل ، والمشاريع 4 توسعات من المشاريع القائمة و 7 مشاريع جديدة.