التخطي إلى المحتوى

يعتبر معجون الحلاقة من المواد الاساسية المتوافرة في منازلنا ،حيث يستخدمه جميع افراد العائلة رجالا ونسائنا والجميع يستخدمونه بغرض واحد وهو المساعدة في التخلص من الشعر مثل شعر القدم او شعر اللحية ، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون منها انه لمعجون الحلاقة العديد من الاستخدامات الأخرى غير المألوفة ،وسنتعرف عليها فيما يلي.

يستخدم كريم الحلاقة لإزالة البقع عن السجادة.

هذا صحيح تمامًا ، استخدام غير تقليدي لمعجون الحلاقة في تنظيف بقع السجاد ، ففي حالة انسكاب العصير عليها ، يتم وضع القليل من المعجون على البقعة ، ثم مسحها وتنظيفها بإسفنجة رطبة، كما يمكن استخدام نفس الطريقة على الملابس لإزالة البقع الصغيرة أيضا .

استخدام معجون الحلاقة لتنظيف اليدوي.

تُستخدم هذه الطريقة في حالة وجودك في رحلة تخييم ، عندما تتسخ يداك في رحلة تخييم خارج المنزل ، فلا يمكن غسلها بالمياه التي يتم الاحتفاظ بها للشرب وطهي الطعام. فما الحل؟ .. الحل هو وضع القليل من معجون الحلاقة على اليدين وفركها جيداً بنفس طريقة الصابون السائل ثم امسحي اليدين بمنديل ورقي.ا

استخدام معجون الحلاقة للتخلص من صوت صرير مفصلات الباب.

يعتبر صوت الصرير لمفصلة الباب مزعجًا للغاية بالنسبة للكثيرين منا  ، ويمكن استخدام معجون الحلاقة للتخلص من ذلك الصوت ،حيث أن لديه قدرتها على التسرب إلى الزوايا والشقوق ، فإن وضع القليل منه على المفصل سيكون حلاً لتلك المشكلة.

يستخدم معجون الحلاقة لحماية مرآة الحمام من البخار .

استخدام رائع لمعجون الحلاقة ، قبل الاستحمام ، قم بمسح المرآة في الحمام بقليل من كريم الحلاقة ، فهذا سيوقف تكثف البخار عليها، ولا داعي لانتظار البخار حتى يختفي لبدء الحلاقة ، أو مسحها بقطعة قماش وما ينتج عنها من خطوط وأشكال.