التخطي إلى المحتوى

هناك عدد كبير جدا من المواطنين حول الوطن العربي يبحثون عن موعد أول أيام رمضان للعام القادم 2023 خاصة وأن المعهد القومي للبحوث الفلكية قد اجرى العديد من الحسابات والتي اتضح بناء عليها أن أول أيام رمضان المبارك فلكيا سوف يكون في يوم الخميس الموافق 23 مارس 2023.

وعليه تداولت تلك الاخبار ومن ثم كثر البحث عن أول يوم لرمضان القادم حيث أن المسلمين يهتمون جدا بهذا الشهر نظرا لما له من قيمة روحانية ودينية كبيرة لديهم فهو الشهر الذي ترفع فيه الأعمال ونزل فيه القرآن على سيد الخلق أجمعين محمد صلى الله عليه وسلم ويعرف باسم شهر الخير والبركة.

وصرخ المعهد القومي للبحوث الفلكية أن هلال أول يوم رمضان يولد بعد تمام حدوث الاقتران بالضبط في الساعة 7 مساء الثلاثاء 29 من شعبان 1444 والذي يوافق ميلاديا يوم 21 مارس 2023 م وهذا اليوم يعتبر بمثابة رؤية لتحديد موعد أول أيام رمضان.

مع العلم أنه في المعتاد يتم تحديد موعد أول يوم رمضان عادة ما يتم تحديده بناء على رؤية هلال الشهر العربي الذي يظهر في 29 شعبان سنويا وعليه نعرف جميعا أول يوم رمضان ولكن إذا ما تعذر رؤية هلال رمضان اليوم يكون اليوم الذي يليه هو المتمم لشهر شعبان، وعليه أول أيام رمضان يكون أول يوم رمضان بعد المتمم أعاده الله علينا باليمن والخير والبركات.