التخطي إلى المحتوى

شهد مركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة، حادث مروع أمسِ الخميس، حيث سقط أحد كباري ترعة النوبارية أثناء تواجد عمال الصيانة عليه، ما أثار حالة كبيرة من الفزع بين أهالي القرية نتيجة سقوط المعدات والعمال في النهر، وجاء ذلك خلال تنفيذ أعمال الإزالة باللودر بتوجيهات من المحافظ  اللواء هشام آمنة.

تفاصيل واقعة انهيار الكوبري

وجاءت بداية الواقعة، حين تلقى اللواء أحمد خلف مدير أمن البحيرة، بلاغًا من شرطة نجدة مركز أبو المطامير، يفيد بسقوط كوبرى التفتيش أثناء أعمال إزالته لإعادة تنفيذه بصورة صحيحة، وأسفر عن ذلك إصابة 3 عمال بعد سقوط معدات الصيانة عليهم، وتم نقلهم لمستشفى أبو المطامير العام لعمل الإسعافات الأولية والعلاجات اللازمة و المتابعة.

تدخل سيارت الإسعاف وشرطة المسطحات

و على الفور تم الاستعانة بسيارة الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى أبو المطامير، وكذلك انتقلت شرطة المسطحات المائية وشرطة النجدة إلى موقع حادث الانهيار، حيث تبين سقوط الكوبري من المنتصف وسقوط حفارين معه.

تدخل أهالي مركز أبو المطامير

ومن جانبه، تدخل أهلي مركز أبو المطامير لإنقاذ العمال وانتشالهم من ترعة النوبارية، حيث عملت قوارب الصيد المتواجدة على انتشال سائقي المعدات والعمال المتواجدين، ونقلهم إلى الخارج، فيما نقلت سيارات الإسعاف المصابين وكانت حالتهم مستقرة.

أسماء المصابين في الحادث

وبعد الفحص والتحقيقات الأولية تبين إصابة كل من: «ناجح خميس عبد الحميد، 38 عامًا اشتباه ما بعد ارتجاج، وصلاح خميس عبد الحميد، ٢٥ عامًا، كسر مضاعف بالقدم اليمنى، وأسامة علي عبد الواحد، 30 عامًا، كسر مضاعف بالقدم اليسرى»، حيث تم تحرير محضر بالواقعة تحت تصرف النيابة العامة.

صور لحظة الانهيار

وفي ذات السياق، تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صور للحظة انهيار كـوبري التفتيش أثناء سقوطه في ترعة النوبارية بمعدات الصيانة وطاقم العمل، وبينت الصور المتداولة انهيار الكوبري من المنتصف وسقوط اللودر على السائق والعمال في مياه الترعة النوبارية وكذلك تجمهر الأهالي بميحط الواقعة.