التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من أولياء الأمور والطلاب عن موعد البدء الرسمي للعام الدراسي الجديد 2022-2023 باستخدام محركات البحث جوجل وفي بعض مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك ، بعد أن تم تغييره بعد التغييرات في الوزارة ، وتولى رضا حجازي وزارة التربية والتعليم ، خلفًا للدكتور طارق شوقي.

الموعد الرسمي لبداية العام الدراسي الجديد 2022-2023

أعلن الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد ، عن موعد البدء الرسمي للعام الدراسي الجديد 2022-2023 ، وقد انتقل العام الدراسي القادم 2023 إلى 1 أكتوبر 2022 ، وفقًا لخطة العام الدراسي ، سيبدأ في المدارس الحكومية والخاصة والحكومية في 24 سبتمبر 2022 وفقًا للجدول الزمني المعتمد والمعلن مسبقًا.

وقال مصدر مسئول بالوزارة إن إشاعات تأجيل الدراسة حتى العاشر من أكتوبر من العام المقبل غير صحيحة على الإطلاق ، مؤكدا أن الدراسة أجريت في موعدها المقرر وهو الأول من أكتوبر من العام المقبل. أكد الوزير الدكتور رضا حجازي أن الدراسة ستبدأ في 18 سبتمبر في المدارس الدولية ، بينما ستبدأ المدارس الحكومية والمدارس الأخرى في 1 أكتوبر.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

وبحسب المواعيد الجديدة ، فإن المدة الفعلية للدراسة للفصل الدراسي الأول بعد حذف الإجازات الرسمية والأسبوعية هي 85 يومًا ، لأن امتحانات التحويل وشهادات الإعداد تبدأ في 14 يناير 2023 ، بينما تبدأ إجازة منتصف العام في 28 يناير. . وينتهي في 9 فبراير ويستمر لمدة أسبوعين.

موعد بدء العام الدراسي في الجامعات المصرية

يبدأ العام الدراسي الجامعي في الأول من أكتوبر 2022 ، وفقًا للخريطة الزمنية التي أقرها مجلس إدارة الجامعات المصرية ، ويشرف عليها وزير التعليم العالي والبحث.