التخطي إلى المحتوى

ورق الغار هي عبارة عن أشجار كبيرة معمرة. استخدمها اليونانيون والرومانيون كمادة طبية ، و تحتوي الأوراق على زيت طيار بنسبة 3% تقريبا ، موطنها الأصلي دول البحر الأبيض المتوسط ، وفي الاستعمال الشائع يقال له أوراق الغار ويطلق عليه في بعض الدول العربية اسم ورق موسى، هو نبات عطري من فصائل متهددة من الفصيلة اللورية. وتستعمل أوراق الغار الطازجة أو المجففة كنوع من التوابل في الطبخ للاستفادة من الرائحة والنكهة المميزة لذلك النبات ، يستعمل زيت الغار في صناعة الصابون الطبيعي لما له من خواص جيدة ولكونه ينتج صابون رائع وآمن للاستحمام حتى أنه ينصح بالاستغناء عن الشامبو والاكتفاء بصابون الغار بديلا جيدا.

فوائد ورق الغار :

يحتوي ورق الغار علي فوائد كثيرة ويستخدم ايضا في علاج السمنة وتنحيف الجسم والتخلص من الدهون التي تتراكم في الجسم ، وهناك الكثير من الناس يستخدمونه كبخور للتخلص من الطاقة السلبية ، ولقد اصبح ورق الغار من المعجزات التي يحدثها وهو التخلص من الفيروسات التي تصيب الجسم وايضا يساعد في علاج البرد والانفلونزا .

علاج البرد والعدوي :

يتم استخدام ورق الغار في علاج نزلات البرد والتخلص من العدوي البكتيرية ، يمكن تناول ورق الغار للأشخاص الذين يعانون من الالتهابات والانفلونزا ، فهي تعمل على حل مشاكل الجهاز التنفسي ، عندما نضع اثنين من ورق الغار في الماء المغلي ونقوم بالاستنشاق بشكل يومي ، او يتم تناوله لكي يتم الوقاية من الإصابة بالأنفلونزا او الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي اثناء فترة الشتاء .

استخدام ورق الغار في علاج الجهاز الهضمي :

يستخدمه الأشخاص الذين يعانون من أمراض في الجهاز الهضمي مثل الاضطرابات الكثيرة  وبسبب فيروسات في المعدة وتعرض الجسم الي الامساك وايضا تعرضه الي الحموضة  ، ومن المتعارف عليه استخدام ورق الغار بشكل كبير لعلاج مشاكل عدم انتظام حركة الأمعاء  ، فإننا نستخدمه بشكل يومي قبل النوم  ، وهذا يساعد على التخلص من الانزيمات الضارة التي تعمل بشكل سلبي على الجهاز الهضمي ، فهو ايضا يعمل على التخلص من التوتر الناتج عن صعوبة الهضم ، يستخدم ورق الغار في تحفيز الشهية ويحمي الجسم من الكثير من العوامل الخارجية .